رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الخميس 25 أبريل 2019 م | 19 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

وزير الداخلية التونسي يُحذر من الذئاب المُنفردة والخلايا النائمة

وزير الداخلية التونسي يُحذر من الذئاب المُنفردة والخلايا النائمة

العرب والعالم

الداخلية التونسية

وزير الداخلية التونسي يُحذر من الذئاب المُنفردة والخلايا النائمة

أحمد علاء - وكالات 13 أبريل 2019 19:25
حذَّر وزير الداخلية التونسي هشام الفوراتي اليوم السبت، من ظاهرة "الذئاب المُنفردة" والخلايا النائمة، ودعا الأجهزة الأمنية في بلاده إلى المزيد من اليقظة للتصدي لكل أشكال التهديدات الإرهابية.
 
وقال الفوراتي في تصريح بثته إذاعة "موزاييك" المحلية التونسية على هامش مشاركته في مؤتمر دولي حول "مستقبل الأمن والتعايش في الشرق الأوسط وإفريقيا بعد تقلص تأثير داعش، بدأت أعماله اليوم في تونس العاصمة، إنَّ خطر التنظيمات الإرهابية ما زال قائمًا رغم تلقيها عدة ضربات موجعة.
 
وأضاف: "تأثير التنظيمات الإرهابية أصبح اليوم أكثر خطورة لإعتمادها على تقنيات جديدة وفكر وإيديولوجيا، وعالم افتراضي للتسويق لأفكارها المتطرفة، بالإضافة إلى وجود ما يُسمى بالذئاب المنفردة''.
 
وأوضح أنّ بعض التنظيمات الإرهابية، منها تنظيم "داعش" ورغم الضربات التي تلقاها، ما زال يسعى لتنفيذ عمليات إرهابية سواء عبر الخلايا النائمة أو الذئاب المنفردة، وذلك في إطار تحرير المبادرة، وترك الحرية لأتباعه والموالين له لضبط الأهداف والتوقيت وطرق الاستهداف وطرق التنفيذ.
 
واعتبر أنَّ تدهور الأوضاع في عدد من دول المنطقة جعل تونس تدخل طورًا جديدًا في حربها ضد الإرهاب، الأمر الذي استدعى اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير الوقائية وفق ما يضبطه الدستور التونسي والمواثيق الدولية من حقوق وحريات.
 
وتابع: "رغم استقرار الوضع الأمني في تونس إلا أن بلادنا مازالت تواجه عدة تحديات أمنية أبرزها المخاطر المتصلة بعودة العناصر الإرهابية التونسية من مناطق الصراع".
 
واستطرد: "المجموعات الإرهابية الناشطة بالمرتفعات الغربية والموزعة عناصرها بين كتيبة عقبة بن نافع التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي ببلاد المغرب الاسلامي،وجند الخلافة في أرض القيروان الموالية لتنظيم داعش ، تُمثل هي الأخرى تهديدًا جديًا لتونس في ظل سعيها لتنفيذ عمليات تستهدف خاصة المقرات السيادية والدوريات الأمنية والعسكرية".
 
ودعا في هذا السياق، الوحدات الأمنية في بلاده إلى المزيد من اليقظة، مؤكدًا وجود تنسيق يومي بين القوات الأمنية والعسكرية للحد من مخاطر تسلل أفراد التنظيمات والجماعات الارهابية، عبر الحدود نظرًا لما تشهده ليبيا من نزاعات مسلحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان