رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

تجمّع المهنيين السودانيين يدعو للاحتشاد أمام مقر قيادة الجيش.. وبيان مرتقب لـ«بن عوف»

تجمّع المهنيين السودانيين يدعو للاحتشاد أمام مقر قيادة الجيش.. وبيان مرتقب لـ«بن عوف»

العرب والعالم

مظاهرات السودان

تجمّع المهنيين السودانيين يدعو للاحتشاد أمام مقر قيادة الجيش.. وبيان مرتقب لـ«بن عوف»

أحمد علاء - وكالات 12 أبريل 2019 21:25
دعا تجمع المهنيين السودانيين، مساء الجمعة، إلى التوجّه إلى مقر قيادة الجيش، لـ"الحفاظ على مكتسبات الثورة"، عقب الإعلان عن بيان مرتقب لرئيس المجلس العسكري الانتقالي.‎
 
ووجه التجمع، في بيان نشره على صفحتها الرسمية بموقع "، نداءً لسكان العاصمة الخرطوم، والمناطق المجاورة بالخروج للشوارع فرادى وجماعات، للاعتصام أمام القيادة العامة للجيش، حمايةً لأهداف الثورة ومكتسباتها.
 
وطلب من سكان القرى وبقية المدن للخروج للشوارع، وتسيير مسيرات نحو ساحات الاعتصام المختلفة والبقاء فيها بأعداد كبيرة وعدم مبارحتها، وقال إنّ "الثورة مستمرة حتى إسقاط النظام كامل وتسليم السلطة لحكومة مدنية انتقالية".
 
وفي وقت سابق من مساء اليوم الجمعة، أعلن تلفزيون السودان الرسمي، أن رئيس المجلس العسكري الانتقالي، عوض بن عوف، سيقدم "بيانا مهما بعد قليل".
 
وأمس الخميس، أدى "بن عوف"، اليمين الدستورية، رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي، بعد ساعات من قيام الجيش بعزل الرئيس عمر البشير من منصبه.
 
وفي ذات اليوم، أعلن "بن عوف"، عزل البشير، واعتقاله في مكان آمن، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش، وتنتهي بإجراء انتخابات.
 
كما أعلن إعمال حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر، وفرض حظر تجوال ليلي لمدة شهر حظر تجوال ليلي.
 
وتأتي قرارات "بن عوف"، عقب احتجاجات تشهدها السودان منذ 19 ديسمبر الماضي، بدأت منددة بالغلاء وتحولت إلى المطالبة بإسقاط النظام، وأسفرت عن سقوط عديد من القتلى والجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان