رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الأربعاء 24 أبريل 2019 م | 18 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 28 عنصرًا من قوات حفتر منذ بدء «معركة طرابلس»

مقتل 28 عنصرًا من قوات حفتر منذ بدء «معركة طرابلس»

العرب والعالم

الحرب في ليبيا

مقتل 28 عنصرًا من قوات حفتر منذ بدء «معركة طرابلس»

أحمد علاء - وكالات 10 أبريل 2019 22:07
قال أحمد المسماري المتحدث باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، إنّ قواته فقدت 28 قتيلًا، فضلًا عن سقوط 92 جريحًا، منذ بدء الهجوم على العاصمة الليبية طرابلس.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المسماري، بالتزامن مع تصعيد مسلح بلغ يومه السابع، عقب إطلاق حفتر، الخميس الماضي، عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، قابله احتشاد قوات داعمة لحكومة الوفاق لصده.
 
 
ونقلت وكالة "الأناضول" عن قوله: "الجيش فقد 28 قتيلًا، فضلا عن سقوط 92 جريحًا منذ بدء عملية الهجوم على العاصمة طرابلس".
 
وأضاف: "الجيش فرض السيطرة التامة على مطار طرابلس، ويعمل الآن على قطع الطرق الرئيسية بين طرابلس وشرق العاصمة".
 
وأشار المسماري إلى أن قوات الجيش الليبي تقاتل العديد من التنظيمات الإرهابية المرتبطة بـ "داعش" و"القاعدة".
 
وفي وقت سابق من اليوم، حاولت قوات حفتر التسلل إلى قلب طرابلس من منطقة "عين زارة"، في المحور الأوسط الجنوبي، إذ تدور في المناطق الجنوبية للعاصمة، معارك طاحنة بين قوات حفتر، وقوات تابعة لحكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، وفق مراسل الأناضول.
 
في المقابل، أفاد شهود عيان بمنطقة العزيزية، بأنَّ قوات المنطقة الغربية لحكومة الوفاق التي يقودها اللواء أسامة الجويلي، تتمركز حاليًّا بمنطقة "الكسارات".
 
ويتزامن التصعيد المسلح مع تحضيرات الأمم المتحدة لعقد مؤتمر للحوار بمدينة غدامس (جنوب غرب)، بين 14 و16 أبريل الجاري، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد العربي الغني بالنفط.
 
ومنذ 2011، تشهد ليبيا صراعا على الشرعية والسلطة يتمركز حاليًا بين حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، في طرابلس (غرب)، وقوات حفتر، التابعة لمجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق . 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان