رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

رئيس مجلس الأمن: لا مشروع قرار بشأن ليبيا

رئيس مجلس الأمن: لا مشروع قرار بشأن ليبيا

العرب والعالم

مجلس الأمن الدولي

رئيس مجلس الأمن: لا مشروع قرار بشأن ليبيا

وكالات 10 أبريل 2019 17:10

قال رئيس مجلس الأمن الدولي، السفير الألماني كرستوف هويسجن، اليوم الأربعاء، إنه لا يوجد مشروع قرار على طاولة المجلس بشأن الوضع الحالي في ليبيا، مشيرا إلى أن الجلسة التي ستعقد اليوم مخصصة للوضع الإنساني.

وأوضح "هويسجن" الذي تتولي بلاده رئاسة أعمال المجلس للشهر الجاري، أن الجلسة التي دعت إليها بلاده في وقت لاحق الأربعاء، سوف تتناول الوضع الإنساني في ليبيا فقط.

وأضاف "سوف نستمع للمبعوث الأممي السيد غسان سلامة، الذي سيطلعنا على الوضع الإنساني (في ليبيا) وتداعياته".

وتابع "لا يوجد مشروع قرار مطروح على طاولة المجلس.. نحن نريد أن نتعرف الأوضاع الإنسانية، ونعرف جميعا أن الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) منخرط تماما في هذا الموضوع".

والثلاثاء، أعلنت البعثة الألمانية لدى الأمم المتحدة على تويتر، أنها طلبت عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الساعة الثالثة عصرا اليوم بتوقيت نيويورك (19: 00 ت.غ)، للاستماع لإحاطة من غسان سلامة حول تطورات الوضع الإنساني في ليبيا.

والخميس، أطلق اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قائد قوات الشرق، عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت استنكارا دوليا واسعا، في ظل أحاديث عن وجود دعم إقليمي لتحركاته.

وتزامن التصعيد الذي بلغ يومه السابع، مع تحضيرات الأمم المتحدة لعقد مؤتمر للحوار بمدينة غدامس (جنوب غرب)، كان مقررا بين الأحد والثلاثاء المقبلين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد العربي الغني بالنفط.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا صراعا على الشرعية والسلطة يتمركز حاليا بين حكومة الوفاق في طرابلس (غرب)، وقوات حفتر، التابعة لمجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان