رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

شيماء دوغوجو.. تعرف على أول رئيسة بلدية محجبة في تاريخ اسطنبول

شيماء دوغوجو.. تعرف على أول رئيسة بلدية محجبة في تاريخ اسطنبول

العرب والعالم

شيماء دوغوجو

شيماء دوغوجو.. تعرف على أول رئيسة بلدية محجبة في تاريخ اسطنبول

أيمن الأمين 02 أبريل 2019 12:50

فازت شيماء دوغوجو، أول رئيس بلدية محجبة في تاريخ اسطنبول، ببلدية مدينة سانجاك تبه.

 

فوز دوغوجو مرشحة العدالة والتنمية يعد الأهم في تلك الولاية "اسطنبول" والتي فاز بها مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو على غريمه رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم.

 

وقالت صحيفة "يني شفق" التركية إنّ امرأة وحيدة استطاعت الفوز برئاسة إحدى بلديات إسطنبول، وهي شيماء دوغوجو، مرشحة حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية سانجاك تبه.

 

وأصبحت شيماء وهي متزوجة ولديها ثلاثة أبناء، وتعمل محامية حرة بهذا الانتصار أول مُحجبة في تاريخ تركيا تفوز برئاسة إحدى بلديات إسطنبول.

وبحسب يني شفق؛ فإن شيماء دوغوجو من مواليد عام 1965، في مدينة تشوروم التركية، وأنهت الثانوية العامة في مدارس الأئمة والخطباء، وتخرجت من قسم الحقوق في جامعة إسطنبول سنة 1987. وعملت متطوعة في العديد من الجمعيات الخيرية مثل جمعيتي "مظلوم" والمحامين، وفي هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات، وغيرها.

 

شيماء دوغوجو من مواليد 1965 في مدينة تشوروم التركية، وبدأت دوغوجو حياتها السياسية عام 2002، في منصب عضوة مُؤسِسة للأذرع النسائية التابعة لحزب العدالة والتنمية، وبدأت تصعد السلم السياسي من خلال ترأسها وحدة شؤون الانتخابات التابعة للأذرع النسائية للحزب.

 

كما تولت رئاسة وحدة الشؤون القانونية لحزب العدالة والتنمية في إسطنبول، لتنتخب سنة 2009 عضوة في المجلس البلدي لمدينة سانجاك تبه التابعة لولاية إسطنبول.

وواصلت شيماء دوغوجو صعودها السياسي بعد اختيارها عضوة في مجلس حزب العدالة والتنمية لولاية إسطنبول عام 2012، وترأست أيضا وحدة العلاقات العامة في الحزب، وشغلت بعد ذلك منصب نائب رئيس بلدية سانجاك تبه في الفترة بين سنتي 2013 و2014، لتصبح بذلك أول مُحجبة تشغل هذا المنصب في إسطنبول.

 

وشهدت تركيا أمس أهم انتخابات بلدية شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة، خرجت منها أنقرة واسطنبول وأزمير من عباءة الحزب الحاكم في تركيا "العدالة والتنمية".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان