رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أمير قطر يغادر القمة العربية بتونس قبل إلقاء كلمته

أمير قطر يغادر القمة العربية بتونس قبل إلقاء كلمته

وكالات - أحمد الشاعر 31 مارس 2019 15:00

غادر أمير قطر تميم بن حمد آل الثاني القمة العربية المنعقدة اليوم الأحد بتونس، قبيل إلقاء كلمته ، ومن ثم توجه إلى المطار عائدًا إلى بلاده، بحسب وكالة سبوتنك نقلا عن وسائل إعلام تونيسية.

 

وبحسب راديو "موزاييك" التونسي، فإن "الأمير تميم غادر القمة فور انتهاء كلمة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي والأمين العام لجامعة الدول العربية"، دون المزيد من التفاصيل.

 

​بدورها، قالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن "أمير البلاد المفدي يغادر مدينة تونس بعد أن شارك في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الثلاثين".

 

وكانت وكالة الأنباء القطرية "قنا": قالت إن "حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، يترأس وفد دولة قطر للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في الدورة العادية الثلاثين، والتي ستنعقد، في العاصمة تونس بالجمهورية التونسية الشقيقة، مؤكدا أن أمير قطر يرافقه وفد رسمي"، بحسب تعبيرها. 

 

 

ولم تعلق الوكالة الرسمية لقطر على أسباب مغادرة «تميم» للقمة العربية بتونس قبل إلقاء كلمته.

 

وانطلقت اليوم الأحد في تونس العاصمة، اجتماعات الدورة 30 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بمشاركة قادة الدول العربية.

 

وبحثت القمة العربية تطورات الأزمة السورية، والتطورات في اليمن وليبيا، إلى جانب دعم جهود السلام والتنمية في السودان، والتضامن مع لبنان ودعم جمهورية الصومال إلى جانب قضايا أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان