رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الخميس 25 أبريل 2019 م | 19 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

كيف يشارك السوريون في الانتخابات البلدية التركية؟

كيف يشارك السوريون في الانتخابات البلدية التركية؟

العرب والعالم

سوريا استقبلت الكثير من السوريين بعد اندلاع الحرب الأهلية

كيف يشارك السوريون في الانتخابات البلدية التركية؟

أحمد علاء - وكالات 30 مارس 2019 18:15
يشارك عددٌ من المواطنين السوريين الحاصلين على الجنسية التركية مؤخرًا في الانتخابات البلدية، حسبما صرح وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو.
 
ونقلت وسائل إعلام سورية، عن الوزير التركي قوله: إنّ 76 ألفًا و443 سوريًّا حصلوا على الجنسية التركية سيشاركون في انتخابات البلدية التركية، المنعقدة غدًا الأحد، موضحًا أنّه للتصويت يجب أن يكون السوري حاصلًا على الهوية التركية وأن يتأكد من عنوان مكان الاقتراع الخاص به.
 
ويمكن للسوري الراغب في المشاركة بالانتخابات، التحقق من مكان الاقتراع عن طريق موقع الحكومة الإلكترونية (E-devlet)، والدخول إلى حسابه، ثم البحث عن Yüksek Seçim Kurulu Başkanlığı (مجلس الانتخابات العليا)، والضغط على Yurt İçi Seçmen Kaydı Sorgulama (قيد الناخب داخل تركيا)، وإذا كان عنوانه صحيحًا ستظهر له صفحة تحمل في القسم الأول منها اسمه وكنيته ورقمه الوطني وعنوانه.
 
ويحدّد القسم الثاني، مكان التصويت (اسم المركز الانتخابي) Oy Vereceğiniz Yer، ورقم الصندوق Sandık Numarası، ورقم الدور Sıra Numarası.
 
وتستعد الأحزاب السياسية التركية لخوض الانتخابات المحلية غدًا الأحد، وهي أول انتخابات تجرى بعد الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.
 
وسيختار المصوِّتون الأتراك مسؤوليهم المحليين للأعوام الخمس المقبلة، وسط معركة شرسة تجمع بين المعارضة والحزب الحاكم للسيطرة على إدارة إسطنبول وأنقرة.
 
وبدأ الصمت الانتخابي بدأ اليوم السبت، ويتوجه نحو 57 مليون ناخب صباح الأحد، من أجل التصويت في 194 ألفًا و390 صندوقًّا انتخابيًّا، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية الـ 81.
 
يُنظر إلى هذه الانتخابات أنّها استفتاء على شعبية حزب العدالة والتنمية الحاكم ومصيره فى عملية اتخاذ القرار السياسي، ورغم أن إدارة البلديات في ظاهرها عمل خدماتي بعيد عن السياسة، لكنها في تركيا ركيزة مهمة في العمل السياسي على الصعيد المحلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان