رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | السبت 20 أبريل 2019 م | 14 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

الصليب والهلال الأحمر يتوسطان لإدخال المساعدات الإنسانية لفنزويلا

الصليب والهلال الأحمر يتوسطان لإدخال المساعدات الإنسانية لفنزويلا

العرب والعالم

مساعدات إنسانية

الصليب والهلال الأحمر يتوسطان لإدخال المساعدات الإنسانية لفنزويلا

محمد الوكيل 30 مارس 2019 12:46

كشف الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، عن توسطه لإبرام اتفاق مع ممثلي الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وزعيم المعارضة خوان غوايدو، للسماح بدخول مساعدات إنسانية إلى البلاد.

 

وقال رئيس الاتحاد فرانشيسكو روكا، في مؤتمر صحفي، مساء أمس الجمعة، إن أول شحنة من المساعدات قد تصل فنزويلا خلال أسبوعين، حسبما نقلت صحيفة "جارديان".

 

وأضاف: "هذه عملية شبيهة بما يجري في سوريا، ومن الواضح أن هذا لن يحل المشكلات في فنزويلا، ولا ينبغي لأحد أن يفترض أن هذا هو الحل الكامل".

 

ومن المقرر أن تشمل الشحنة المذكورة، معدات طبية ومولدات للطاقة، التي تشتد الحاجة إليها بسبب أزمة انقطاع التيار الكهربائي في فنزويلا.

 

ورغم ذلك لم يصدر بيان رسمي من جانب مادورو بشأن المساعدات الجديدة، فيما اعتبر غوايدو في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على تويتر، الإعلان عن المساعدات "انتصارًا كبيرًا في كفاحنا".

 

ويشكل ملف "الأزمة الإنسانية والمساعدات" أحد أبرز مواضيع الجدل بين الحكومة والمعارضة الفنزويلية المدعومة أمريكيا، في خضم الاحتقان السياسي الذي تشهده البلاد.

 

ومنذ 23 يناير الماضي، تشهد فنزويلا توترًا، إثر إعلان غوايدو "أحقيته" بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

 

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ "غوايدو" رئيسًا انتقاليًا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا.

 

فيما أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان