رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بقنابل غاز.. الاحتلال يستهدف المتظاهرين في قطاع غزة

بقنابل غاز.. الاحتلال يستهدف المتظاهرين في قطاع غزة

العرب والعالم

الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المتظاهرين

بقنابل غاز.. الاحتلال يستهدف المتظاهرين في قطاع غزة

محمد الوكيل 30 مارس 2019 12:13

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المئات من المتظاهرين الفلسطينيين المشاركين بمسيرة "مليونية العودة والأرض"، قرب الشريط الحدودي شرقي قطاع غزة.

 

وأطلق الجيش الإسرائيلي النار بكثافة بالإضافة إلى قنابل صوت وغاز مسيل للدموع تجاه المئات من المتظاهرين قرب الحدود الشرقية للقطاع.

 

وذكر مسعفون فلسطينيون، أن العشرات من المتظاهرين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وتم إسعافهم ميدانيا.

 

وبدأ المئات من الفلسطينيين، صباح السبت، التوجه إلى المناطق الحدودية شرقي قطاع غزة للمشاركة بمسيرة "مليونية الأرض والعودة".

 

ومن المقرر أن تنطلق، ظهر اليوم، فعاليات "مليونية الأرض والعودة"، في الذكرى السنوية الأولى لمسيرة "العودة وكسر الحصار"، الموافقة لذكرى "يوم الأرض".

 

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات تطالب برفع الحصار عن القطاع، وبعودة اللاجئين الفلسطينيين، وبرحيل الاحتلال.

 

من ناحية أخرى، عزز الجيش الإسرائيلي من قواته على طول الحدود مع غزة، واعتلى العشرات من قناصة الجيش تلال رملية تقابل مناطق تجمع المتظاهرين الفلسطينيين.

 

ومساء الجمعة، حذّرت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، خلال اجتماع لقيادة الحركتين بالعاصمة اللبنانية بيروت، من أي اعتداء إسرائيلي يستهدف مسيرات "مليونية الأرض والعودة".

 

وتصادف الأيام الحالية، الذكرى الأولى لمسيرات "العودة وكسر الحصار" قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع.

 

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، مما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة آلاف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان