رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | الأربعاء 24 أبريل 2019 م | 18 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

تحركات نووية جديدة لكوريا الشمالية تكشفها جارتها «الجنوبية»

تحركات نووية جديدة لكوريا الشمالية تكشفها جارتها «الجنوبية»

العرب والعالم

البرنامج النووي الكوري الشمالي

تحركات نووية جديدة لكوريا الشمالية تكشفها جارتها «الجنوبية»

أحمد علاء - وكالات 29 مارس 2019 21:49
قالت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، إنّ جارتها الشمالية اقتربت من إعادة تجهيز موقع هام لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى على الساحل الغربي، بحسب إعلام محلي.
 
وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية المحلية أنّ وكالة الاستخبارات القومية الكورية الجنوبية أطلعت أعضاء البرلمان على أن بيونج يانج بدأت بالعمل على منصة لإطلاق الصواريخ منذ شهر فبراير الماضي، أي قبل القمة التي أجريت بين بيونج يانج وواشنطن في مدينة هانوي.
 
وتحدثت تقارير في بداية شهر مارس الجاري، عن أن بيونج يانج تعمل على استعادة موقع لإطلاق الصواريخ.
 
وأوضحت الوكالة: "يبدو أن كوريا الشمالية تبقي على عملياتها المعتادة في مرفقها لتخصيب اليورانيوم في مجمعها النووي الرئيسي في يونجبيون شمالي بيونج يانج".
 
من جهته، قال مركز أبحاث "Beyond Parallel" في واشنطن، إن صورًا لقمر صناعي حصل عليها في 2 مارس الجاري أظهرت أنّ كوريا الشمالية تسعى لإعادة بناء سريعة لموقع الصواريخ بعيدة المدى في سوهي.
 
وفي يوليو من العام الماضي، قامت بيونج يانج بتفكيك جزء من منشآت إطلاق الصواريخ بعد موافقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على القيام بذلك خلال محادثات قمة سنغافورة التي أجراها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
ويأتي الحديث عن إعادة تجهيز موقع إطلاق الصواريخ، بعد فشل القمة التي جرت بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، في العاصمة الفيتنامية هانوي، يومي 27 و28 فبراير الماضي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان