رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

اعتراف إسرائيلي بقصف حلب السورية.. وتتحدث عن «القتلى الإيرانيين»

اعتراف إسرائيلي بقصف حلب السورية.. وتتحدث عن «القتلى الإيرانيين»

العرب والعالم

دمشق قالت إنّها تصدت للعدوان دون خسائر

اعتراف إسرائيلي بقصف حلب السورية.. وتتحدث عن «القتلى الإيرانيين»

أحمد علاء - وكالات 28 مارس 2019 23:19
اعترف وزير إسرائيلي، اليوم الخميس، بمسؤولية تل أبيب عن الهجمات العسكرية على حلب السورية.
 
ونقلت القناة العبرية الـ"13" عن وزير الخارجية الإسرائيلية يسرائيل كاتس اعترافه بمسؤولية إسرائيل عن الهجمات التي تمّ شنها مساء أمس الأربعاء، على أهداف في مدينة حلب.
 
وأضاف كاتس: "بحسب ما يعرفه السوريون، ووفقًا لما تعرفه إيران نفسها، فإن إسرائيل هي المسؤولة عن الهجوم، وهذه عملية عسكرية أكثر تحديا وأقوى مما مضى".
 
وتحدّثت القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، عن أنّ أكثر من سبعة إيرانيين قتلوا في العملية العسكرية الإسرائيلية.
 
ومساء أمس الأربعاء، تعرضت مناطق في شمال شرقي مدينة حلب، إلى قصف إسرائيلي، بعد يومين من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان المحتلة.
 
وأفادت وكالة "سانا" السورية (حكومية) على لسان مصدر عسكري، أن "الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان جوي إسرائيلي يوم أمس، استهدف بعض المواقع في المنطقة الصناعية في حلب، وأسقط عددًا من الصواريخ، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات فقط".
 
يأتي هذا فيما أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ القصف استهدف مستودعات ذخيرة تابعة للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها، وتسبب بحدوث انفجارات ضخمة.
 
وقال إن الضربات تسببت في مقتل "أربعة من حراس المستودعات" من دون أن تتضح جنسياتهم، فيما أكد عدد من سكان مدينة حلب أن القصف أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كامل المدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان