رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بـ «كمين صعدة».. التحالف يكبد الحوثي خسائر فادحة

بـ «كمين صعدة».. التحالف يكبد الحوثي خسائر فادحة

العرب والعالم

خسائر في صفوف الحوثيين

بـ «كمين صعدة».. التحالف يكبد الحوثي خسائر فادحة

وائل مجدي 28 مارس 2019 11:42

كبد التحالف العربي في اليمن، ميلشيات الحوثيين خسائر فادخة في الأرواح والآليات العسكرية.

وفقدت الميلشيا المسلحة المدعومة من إيران في معارك أمس، السيطرة على العديد من المناطق والمواقع الاستراتيجية الواقعة تحت قبضتها.

 

وأعلن الجيش اليمني، مقتل 15 عنصرًا من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة صعدة.

 

كمين التحالف

 

 

في مديرية "باقم" بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لمليشيات الحوثي، تمكنت قوات الجيش اليمني، من تنفيذ كمين محكم ضد عناصر المليشيات المتمردة، من خلال استدراجها، موقعة خسائر كبيرة في صفوفها.

 

وقال الموقع الرسمي الناطق باسم الجيش اليمني ”سبتمبر نت“: ”نفذت قوات الجيش، كمينًا محكمًا، يوم الأربعاء في مديرية باقم شمال محافظة صعدة، إذ تم استدراج عناصر من الميليشيات، كانت تحاول التسلل في محيط جبل شيحاط الإستراتيجي، في الأطراف الشرقية لمديرية باقم“.

 

وأضاف الموقع أن ”قوات الجيش باغتت عناصر الميليشيات بهجوم مفاجئ، لقي على إثره 15 من عناصرها مصرعهم، وجرح آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار“.

 

وأشار إلى أن ”طيران الأباتشي التابع للتحالف العربي، استهدف تعزيزات عسكرية للميليشيات الحوثية، كانت في طريقها الى مواقع المواجهات، مما أسفر عن تدمير عدد من الآليات، ومصرع وجرح عدد من العناصر الحوثية“.

 

كما نفذت مقاتلات التحالف العربي، غارات على مواقع لميليشيات الحوثي شمال محافظة الضالع جنوب اليمن، إضافة إلى توجيه ضربة جوية استهدفت تعزيزات للحوثيين، في خط الرضمة بمحافظة إب، وسط اليمن.

 

خسائر فادحة

 

 

وبحسب ”سبتمبر نت“، أسفرت الغارات في مدينة الضالع، عن ”تدمير دبابة و3 أطقم عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي، ومصرع وجرح كل من كان على متنها، فيما أسفرت الغارة في محافظة إب عن تدمير دبابتين تابعتين للمتمردين“.

 

وفي سياق متصل، شنّت مقاتلات التحالف العربي، مساء الأربعاء، غارات جوية على مواقع وتحركات ميليشيات الحوثي في محافظة حجة شمال غرب البلاد.

 

واستهدفت الغارات، مواقع وتعزيزات ميليشيات الحوثي، كانت في طريقها إلى مديرية ”مستبأ“، وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات، وتدمير عدد من الأطقم العسكرية التابعة لها.

 

رواية حوثية

 

 

في سياق آخر، قال المركز الإعلامي لـ"أنصار الله"، في تغريدة على "تويتر"، إن مقاتلي الجماعة نفذوا عملية هجومية على مواقع للجيش اليمني في جبهة عصيفرة شمال مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

 

وأضاف أن هجوم "أنصار الله" ألحق خسائر في صفوف الجيش اليمني.

 

إلى ذلك، سقط قتلى وجرحى من الجيش اليمني بكمين نصبته وحدة الهندسة التابعة لـ"أنصار الله" في جبهة الضباب غرب تعز، حسب المركز.

 

وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ منذ 26 مارس 2015 عمليات جوية وبرية وبحرية لمساندة القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، ضد مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي".

 

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان