رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الخميس 27 يونيو 2019 م | 23 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

الأحداث الإقليمية على طاولة مباحثات الملك سلمان ورئيس الوزراء الأردني

الأحداث الإقليمية على طاولة مباحثات الملك سلمان ورئيس الوزراء الأردني

العرب والعالم

الملك سلمان

الأحداث الإقليمية على طاولة مباحثات الملك سلمان ورئيس الوزراء الأردني

متابعات 27 مارس 2019 13:57


بحث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، تطورات الأحداث الإقليمية وتنمية العلاقات.

جاء ذلك استقبال العاهل السعودي لـ"الرزاز"، بقصر اليمامة في الرياض، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

واستعرض اللقاء "علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بتنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية".

ومن أبرز من حضر اللقاء من الجانب السعودي وزير الخارجية إبراهيم العساف، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير.


كما حضره من الجانب الأردني، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق محمود فريحات، ومدير المخابرات العامة الفريق عدنان الجندي، ومستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية محمد العسعس، وسفير الأردن لدى المملكة علي الكايد.


وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أن الرزاز وصل إلى الرياض صباح اليوم في زيارة رسمية قصيرة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والقضايا العربية والإقليمية.

وفي 3 مارس الجاري، نقلت قناة العربية عن وزير المالية السعودي محمد الجدعان، قوله إن بلاده أودعت مبلغ 334 مليون دولار في البنك المركزي الأردني، كأحد التزاماتها بقمة مكة.

وفي يونيو 2018، عقدت السعودية والإمارات والكويت والأردن قمة رباعية في مكة، بهدف تقديم دعم لعمّان، لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجهها.

وخرجت القمة بتقديم دعم للأردن بقيمة 2.5 مليار دولار، موزعة على ودائع في البنك المركزي بقيمة 1.16 مليار دولار، والمبلغ المتبقي استثمارات وقروض ميسرة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان