رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

في محافظة شبوة| الجبال البيضاء.. عملية عسكرية للمقاومة ضد الحوثي والقاعدة

في محافظة شبوة| الجبال البيضاء.. عملية عسكرية للمقاومة ضد الحوثي والقاعدة

العرب والعالم

قوات النخبة الشبوانية

في محافظة شبوة| الجبال البيضاء.. عملية عسكرية للمقاومة ضد الحوثي والقاعدة

وائل مجدي 26 مارس 2019 11:28

في معركة جديدة، أطلقت قوات المقاومة اليمنية في محافظة شبوة جنوبي اليمن، والمعروفة باسم "النخبة الشبوانية"، عملية عسكرية حملت اسم "الجبال البيضاء" للسيطرة على بقية مناطق المحافظة.

 

وأحكمت قوات النخبة الشبوانية اليوم سيطرتها على نقاط ومواقع عسكرية في شبوة ضمن عملتيها العسكرية الأمنية منذ الصباح في مديرتي نصاب ومرخه.

 

وسيطرت قوات النخبة الشبوانية على ثلاث نقاط عسكرية باتجاه منطقة عبدان التابعة لمديرية نصاب، باستقبال وتعاون كبير من قبل المواطنين.

 

 

وفي بيان له عبر "تويتر" قال المركز الإعلامي لـ "النخبة الشبوانية"، إن هذه العملية تهدف إلى السيطرة على ما تبقى من مناطق محافظة شبوة، وتطهيرها من بقايا العناصر الإرهابية والانقلابية".

 

وتأتي العملية، التي تجري بإسناد من قوات التحالف العربي، ضمن خطة قوات النخبة الشبوانية في استكمال تأمين مديريات المحافظة التي ظلت طوال الفترة الماضية تعاني الانفلات الأمني وانتشار الجماعات المتطرفة.

 

عناصر القاعدة

 

وقالت مصادر عسكرية في قوات "النخبة الشبوانية" بمدينة "عتق"، عاصمة محافظة "شبوة"، إن "الحملة العسكرية جاءت لملاحقة عناصر القاعدة الفارة إلى الأجزاء الشمالية الغربية من المحافظة".

 

ويأتي ذلك ضمن خطة السيطرة الأمنية وبسط الاستقرار في عموم محافظة شبوة".

 

 

وتقول النخبة إن حملتها العسكرية تهدف إلى تطهير مديريتي مرخة ونصاب من عناصر تنظيم القاعدة وتأمينهما.

 

وكشف المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي؛ سالم ثابت العولقي، إن العملية جاءت لتثبيت الأمن والاستقرار بمديريتي نصاب ومرخة غربي محافظة شبوة بدعم وإسناد من ‎القوات المسلحة الإماراتية.
 

تعزيزات عسكرية

 

وكانت قوات "النخبة الشبوانية"، أرسلت تعزيزات عسكرية منتصف الشهر الجاري، إلى مديرية "عسيلان"، شمالي المحافظة، تمهيدًا لتنفيذ عمليات انتشار أمني في 3 مديريات هي "عسيلان وبيحان وعين".

 

وذلك لتصبح هذه القوات مسيطرة على عموم مناطق المحافظة، بعد أن بقيت هذه المناطق "خاضعة لسيطرة قوات عسكرية موالية لحزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين)، منذ تحريرها من مليشيات الحوثيين"، حسب المصادر العسكرية.

 

 

وفي وقت سابق من مارس الجاري، أعلنت قوات النخبة الشبوانية تخرج دفعة جديدة من قواتها تضم أكثر من 1700 جندي بعد تلقيهم تدريبات عسكرية استمرت بضعة أشهر.

 

وحاول تنظيم القاعدة أن يستغل الفوضى التي يشهدها اليمن منذ سنوات بسبب انقلاب ميليشيات الحوثي حتى يعزز وجوده في البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان