رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

غزة تحت القصف.. الاحتلال يفتح الملاجئ ويشن غارات على القطاع

غزة تحت القصف.. الاحتلال يفتح الملاجئ ويشن غارات على القطاع

العرب والعالم

غزة تحت القصف

غزة تحت القصف.. الاحتلال يفتح الملاجئ ويشن غارات على القطاع

محمد عبد الغني 25 مارس 2019 18:11

 

بدأ الاحتلال الإسرائيلي يستخدم آلته الغاشمة بحق الشعب الفلسطيني، حيث استهدفت طائرات الاحتلال المروحية مساء اليوم، موقعين أحدهما للمقاومة الفلسطينية والآخر للشرطة البحرية شمالي غرب مدينة غزة.

 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية " بأن طائرات الاحتلال المتمركزة في عرض بحر مدينة غزة استهدفت موقعين، أحدهما عسقلان التابع لكتاب القسام بأربعة صواريخ والآخر بصاروخ لموقع للبحرية.

 

يأتي ذلك عقب سقوط صاروخ صباح اليوم على منزل بمنطقة "الشارون" شمالي "تل أبيب"، أسفر عن إصابة سبعة إسرائيليين، وقالت مصادر عبرية إنه أُطلق من غزة.

 

وذكرت القناة 12 العبرية أن الصاروخ سقط على منزل في منطقة "مشميرت" في نطاق منطقة الشارون إلى الشمال من "تل أبيب" وقريبًا من مدينة نتانيا، وأن سكان المنزل السبعة أصيبوا بجراح، 5 طفيفة و2 متوسطة فيما لحق دمار كبير بالمنزل.

 

تحركات الاحتلال

 

وقرر جيش الاحتلال اليوم الدفع بلواءين عسكريين من المشاة والمدفعية للمنطقة الحدودية مع قطاع غزة "استعدادًا لأي طارئ"، وحمّل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية إطلاق صاروخ سقط شمالي "تل أبيب".

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن  عدة مستوطنات في محيط غزة مناطق عسكرية مغلقة، وذلك عقب سقوط صاروخ على "تل أبيب".

 

كما فرض إغلاق شامل على غزة عقب سقوط الصاروخ؛ وهو ما دفع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إلى قطع زيارته لواشنطن.

 

وذكرت الإذاعة العبرية أن توجيهاً صدر بفتح جميع الملاجئ العامة في مدينة عسقلان جنوبي الأراضي المحتلة.

 

كما ذكرت الإذاعة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أبلغ المستوطنين قرب غزة باقتراب موعد هجمات على القطاع، وأنه تم وقف خطوط القطارات بين مدينتي عسقلان وسديروت المحاذيتين لقطاع غزة، وخطوط منطقة بئر السبع والنقب الغربي.

 

كما قررت سلطات الاحتلال صباح اليوم إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوبي شرق القطاع، وحاجز "إيرز" بشماله، والبحر أمام الصيادين، حتى إشعار آخر، بذريعة الرد على سقوط الصاروخ.

 

وأكد مصدر مطلع في غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عصر اليوم، أن قوى المقاومة سترد فورًا على أي قصف إسرائيلي يطال المواطنين وممتلكاتهم في قطاع غزة.

 

وقال المصدر : "غرفة العمليات المشتركة سترد بقوة على أي قصف يطال مبانٍ أو المواطنين وممتلكاتهم، وقصف الاحتلال سيواجه بالقصف على الفور"، بحسب وكالة "صفا".

 

وشدد على أن كل الأهداف الإسرائيلية ستكون تحت مرمى قوى المقاومة، في وقت أشار فيه إلى وجود "محاولات مصرية لتهدئة الأوضاع".

 

حماس تتوعد

 

من جانبها ردت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على التحركات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة، بالتأكيد على استعدادها لخوض معركة الردع والدفاع عن غزة، مع "إسرائيل" في حال شنت الأخيرة أي غارات على القطاع.

 

وأضافت الحركة في بيان لها أن "ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي أي حماقات بحق غزة ومقاومتها، ستكون تكلفتها تفوق تقديراته".

 

وأردفت: "سيجد المحتل نفسه أمام مقاومة شديدة مستعدة لهذا اليوم، وعلى جهوزية تامة لخوض معركة الردع والدفاع عن شعبنا".

 

بدورها رفعت وزارة الصحة في غزة حالة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ووحدات الاسعاف والطوارئ، جراء التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة.

 

غارات استباقية

 

وفجر اليوم، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي موقعي رصد يتبعان حركة "حماس" شمالي القطاع، في حين سقط صاروخ على "تل أبيب"، أدى إلى وقوع إصابات.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن صاروخاً أُطلق من غزة. وأوضحت وسائل إعلام عبرية أنه "سقط في منطقة هشارون التي تضم مدينة تل أبيب".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان