رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد 22 شهرًا من التحقيقات.. هذا أبرز ما جاء في تقرير مولر

فيديو| بعد 22 شهرًا من التحقيقات.. هذا أبرز ما جاء في تقرير مولر

أيمن الأمين 25 مارس 2019 13:34

22 شهرًا، هي المدة التي أعد فيها المحقق الأمريكي روبرت مولر تحقيقه الذي وصف بالأهم في السنوات الأخيرة، والتي لطالما انتظره الشارع الأمريكي.

 

تقرير مولر السري، والتي جاءت نتائجه بغير ما هو متوقع، لخصها وزير العدل الأمريكي وليام بار في السطور التالية.

 

وخلص مولر إلى أنّ هناك أدلّة قاطعة حول تدخّل روسيا في الانتخابات من خلال حملة منظّمة للتضليل، إضافة إلى قرصنة رسائل بريد إلكتروني تعود إلى الفريق الانتخابي للمرشحة الديمقراطية لانتخابات 2016 الرئاسية هيلاري كلينتون.

 

 

وفي رسالته إلى الكونجرس، قال بار إن مولر اكتشف أنه كانت هناك "عروض عديدة من شخصيات مرتبطة بروسيا لمساعدة حملة ترامب".

 

وأضاف بار مقتبسا مباشرة من تقرير مولر أنّ التحقيق "لم يتوصّل إلى أنّ أعضاء في حملة ترامب تآمروا أو نسّقوا مع الحكومة الروسية في نشاطاتها للتدخّل في الانتخابات".

 

وكان العديد من المراقبين يعتبرون أنّ احتمال اتّهام ترامب بعرقلة سير العدالة يمثّل الخطر الأكبر عليه، وخاصة بسبب طرده مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي الذي كان يقود التحقيق قبل مولر.

 

الجدير بالذكر أن هذه التحقيقات قد بدأت بعد إقالة جيمس كومي في مايو 2017، ومن ثم جاء تعيين المحقق مولر من قبل وزارة العدل لتولي التحقيقات بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية 2016، واحتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا.

 

واتهمت جهات أمريكية روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية ومساعدة ترامب في الوصول إلى الرئاسة والتغلب على منافسته هيلاري كلينتون.

 

وأقر 6 من مساعدي ترامب إلى الآن بارتكابهم مخالفات، من بينهم مايكل كوهين، محامي ترامب السابق؛ وبول مانافورت، الذي كان مديراً لفريق حملة ترامب.

 

ونفت روسيا أكثر من مرة، اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان