رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هجوم انتحاري بالصومال.. قتلى وجرحى بينهم مسؤول حكومي

فيديو|  هجوم انتحاري بالصومال.. قتلى وجرحى بينهم مسؤول حكومي

العرب والعالم

هجوم الصومال

فيديو| هجوم انتحاري بالصومال.. قتلى وجرحى بينهم مسؤول حكومي

محمد عبد الغني 24 مارس 2019 10:43

 

وقع هجوم بسيارة مفخخة أمس السبت، استهدف وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، شرقي العاصمة الصومالية مقديشو.

 

واقتحمت حركة الشباب الصومالية المبنى فى هجوم انتحارى بسيارة ملغومة مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل منهم مساعد وزير سقط فى معركة بالأسلحة تلت الانفجار. 


وهز الانفجار الكبير وسط العاصمة وتصاعدت أعمدة كثيفة من الدخان فوق موقع الانفجار فى المبنى الذى يضم وزارتى العمل والأشغال العامة.


وقالت الشرطة فى وقت لاحق إن القتال داخل المبنى انتهى وإنه جرى تأمينه بالكامل.

 

ويضم الموقع الذي استهدف التفجيرات، وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، والأشغال العامة، إلى جانب مقر شرطة بلدية مقديشو.

 

 

بدوره ، أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس السبت في العاصمة الصومالية مقديشيو مستهدفًا مجمعاً يضم عدداً من مقار الوزارات والمباني الحكومية، وراح ضحية الهجوم عشرات المسئولين الحكوميين.

 

وتقدم أبو الغيط بخالص تعازيه إلى الصومال، قيادةً وحكومةً وشعباً، في استشهاد السيد صقر ابراهيم عبد الله، نائب وزير العمل والشئون الاجتماعية، الذي لقي مصرعه جراء هذا العمل الإرهابي الخسيس، والذي أسفر أيضاً عن مقتل خمسة عشر من المسئولين والمواطنين الصوماليين وإصابة عشرات الآخرين بجروح.

 

وصرح السفير محمود عفيفي، الناطق الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط أشاد بسرعة استجابة قوات الأمن الصومالية في تعاملها مع هذا الاعتداء واستعادة السيطرة علي المجمع الحكومي.

 

وأشار إلى أن  أبو الغيط جدد بهذه المناسبة تضامنه الكامل مع الحكومة الصومالية في حربها ضد الارهاب وكل ما تتخذه من اجراءات، المدعومة عربياً وافريقياً ودولياً، للقضاء علي التهديد الذي تمثله حركة الشباب الارهابية وتثبيت دعائم الامن والاستقرار في ربوع البلاد.

 

و"الشباب" حركة مسلحة تأسست مطلع 2004 وتتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، ونفّذت العديد من العمليات الإرهابية التي أودت بحياة المئات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان