رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | السبت 20 أبريل 2019 م | 14 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 10 أطفال بالسودان جراء انفجار قنبلة بمعسكر للجيش بأم درمان

مقتل 10 أطفال بالسودان جراء انفجار قنبلة بمعسكر للجيش بأم درمان

العرب والعالم

انفجار قنبلة بالسودان

مقتل 10 أطفال بالسودان جراء انفجار قنبلة بمعسكر للجيش بأم درمان

فادي الصاوي 23 مارس 2019 20:30

قتل 10 أطفال بينهم أشقاء ظهر اليوم السبت جراء انفجار قنبلة بمنشأة تدريب للجيش السوداني في منطقة الفتح بمدينة أم درمان غرب العاصمة السودانية الخرطوم، وفقا لموقع "العربية".

 

وتقع مدينة الفتح 3 في أقصي غرب مدينة امدرمان وعلي مقربة من معسكر لتدريب الجيش السوداني.

 

ونقل موقع صحيفة "التغيير" السوداني، عن  شهود عيان قولهم بأن أن الحادث وقع أثناء محاولة الاطفال تفكيك القنبلة واستخدام النحاس الموجود بها، وأنها انفجرت فيهم داخل "الراكوبة" التي كانوا يجلسون فيها

 

وذكر الموقع السوداني أن الأطفال استجلبوا القنبلة من منطقة كان الجيش يتدرب فيها بالقرب من الجبل، موضحا أنه عندما كان الاطفال يبحثون عن الحديد والخرد وجدوا القنبلة بالقرب من مكان كان يتدرب فيه الجيش قبل شهر تقريبا، وقاموا بجلبها إلي منزل أحدهم وحاولوا تفكيكها من أجل الاستفادة من الحديد وبيعه لكن القنبلة انفجرت فيهم، وتحولت أجسام الاطفال إلي اشلاء وكان أمرا صعبا واصاب الجميع بالانهيار والخوف.

 

ووفقا للموقع السوداني وصلت قوات الشرطة إلي مكان الحادث، وفرضت سرية كبيرة علي الواقعة، قبل أن تنقل جثث الأطفال إلي مشرحة مستشفي أم درمان.

 

وتكررت حوادث موت الاطفال الناتجة عن انفجار القنابل ومخلفات الحرب خاصة في المناطق العسكرية والتي تشهد نزاعات مسلحة مثل دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق.

 

 

وكان القصر الرئاسي بوسط العاصمة السودانية الخرطوم شهد حريقا اليوم السبت، وتمكنت قوات الدفاع المدني برئاسة الجمهورية السودانية من السيطرة على الحريق الذي شب بمباني القصر الجمهوري القديم.

 

وقال الأمين العام للرئاسة السودانية محمد محمد صالح في تصريح صحفي، إن الحريق شب في عدد محدود من المكاتب في الطابق الثاني نتيجة ماس كهربائي.

 

وأشار إلى أن معظم مباني القصر القديم غير مستغلة حاليا لانتقال إداراتها إلى المباني الجديدة للأمانة العامة لرئاسة الجمهورية.

 

ويضم القصر الجمهوري مكتب الرئيس ونوابه، وفيه كانت تتم استضافة رؤساء الدول الأجنبية الذين يقومون بزيارات رسمية للسودان، كما كانت تتم فيه مراسم تقديم أوراق الاعتماد بالنسبة لسفراء الدول الأجنبية وتجري فيه الاحتفالات الرسمية للبلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان