رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

شهيد فلسطيني وإصابات برصاص الاحتلال في بيت لحم

شهيد فلسطيني وإصابات برصاص الاحتلال في بيت لحم

محمد عبد الغني 20 مارس 2019 22:19

 

ذكرت مصادر طبية فلسطينية في بيت لحم عن استشهاد شاب وإصابة آخر بجروح خطيرة.

 

وفي بيان لوزارة الصحة الفلسطينية قالت بأن مواطنًا أصيب بالرصاص الحي في الصدر والكتف واليد، تم نقله لمستشفى بيت جالا الحكومي، وهناك فارق الحياة.

 

 كما أصيب آخر بجروح حرجة بالرصاص الحي في البطن، وتم نقله لمستشفى اليمامة، وهو الآن في غرفة العمليات.

 

وأفاد وسائل إعلام فلسطينية، أن الشاب الذي ارتقى جنوب بيت لحم،هو الشهيد أحمد جمال مناصرة "26 عاما".

 

وحسب شهود عيان فإن الشابين كانا في سيارة عندما اقتربا من حاجز للجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي بادرهما بإطلاق نار كثيف دون سبب، ما أدى لهذا الحادث الأليم.

 

وأوضح الشهود أن الاحتلال أطلق النيران على سيارة المصاب علاء غياظة حيث كان برفقة زوجته وأطفاله، فترجل الشاب أحمد مناصرة من سيارته لإنقاذ المصابين فبادر جنود الاحتلال بإطلاق النيران، ما أدى لاستشهاده بعد أن أصيب إصابة خطرة.

 

الإرباك الليلي

 

على جانب آخر، تواصل وحدات "الإرباك الليلي" لليوم الثالث على التوالي عملها، على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينة المتواجدين على طول الشريط الحدودي في قطاع غزة، إن مئات الشبان يتواجدون في المخيمات الخمس للمشاركة في فعاليات "الإرباك الليلي"، بحسب  موقع فلسطين الآن.

 

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، تخللها إشعال للإطارات المطاطية وإلقاء القنابل الصوتية تجاه قوات الاحتلال.

 

وفي مؤتمر صحفي عقدته بمخيم "ملكة" شرق مدينة غزة، أكدت الوحدات العاملة في مسيرات العودة أنها ستعمل بكل قوة لإرباك الاحتلال وتنفيذ مهامها المحتلفة.

 

وأوضحت أنها ستواصل حرق الكوشوك وإرباك الاحتلال ومستوطنيه وإطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة.

 

وتضم وحدات مسيرات العودة شرق مدينة غزة، الإرباك الليلي والكوشوك والبالونات الحارقة.

 

وعادت وحدات "الإرباك الليلي" للعمل بعد انقطاع أسبوع كامل، لإتاحة الفرصة للوفد الأمني المصري التوصل لتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان