رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد لقاء مع السيسي.. الملك سلمان يفرج عن سجناء مصريين بالسعودية

بعد لقاء مع السيسي.. الملك سلمان يفرج عن سجناء مصريين بالسعودية

العرب والعالم

السيسي وبن سلمان

بعد لقاء مع السيسي.. الملك سلمان يفرج عن سجناء مصريين بالسعودية

وائل مجدي 24 فبراير 2019 10:25

أعلن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الإفراج عن عدد من السجناء والموقفين المصريين لدى المملكة.

 

قالت وكالة الأنباء السعودية، في وقت متأخر من ليل السبت، إن الملك سلمان أصدر أمرًا بالعفو والإفراج عن عدد من المصريين الموقوفين والمسجونين في المملكة.

 

وأضافت الوكالة أن أمر العفو يتعلق بعدد من القضايا المتنوعة، وذلك وفقًا للقواعد والإجراءات ذات الصلة المعمول بها، أو مخالفين لقواعد الإقامة غير القادرين على سداد الغرامات المقررة نظامًا، بما يمكنهم من العودة إلى بلادهم، على أن تتولى السفارة المصرية في المملكة متابعة ذلك مع الجهات المعنية بما يكفل سرعة عودتهم إلى بلدهم.

 

سجناء مصريين

 

 

وبحسب الوكالة، جاء هذا الأمر تقديرا من خادم الحرمين الشريفين للشعب المصري الشقيق، وبالتزامن مع الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مصر.

 

بدوره ثمن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المبادرة الملكية لخادم الحرمين الشريفين.

 

وجاء ذلك، وفق بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عقب وقت قصير من لقاء جمع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالعاهل السعودي، مساء أمس السبت، بشرم الشيخ (شرق) قبيل ساعات من انطلاق أول قمة عربية أوروبية بمشاركة 49 دولة، بينها المملكة.

ولم تعلن القاهرة بيانا حتى الآن بشأن عدد المستفيدين من هذا الأمر الملكي السعودي، ولا توجد إحصائيات رسمية بعدد المحتجزين المصريين في سجناء المملكة.

 

زيارة سعودية

 

 

واستقبل الرئيس السيسي العاهل السعودي، أمس السبت بمدينة شرم الشيخ، تمهيدًا لانطلاق أول قمة عربية أوروبية بمشاركة 49 دولة.

 

وأكد السيسي،، أهمية استمرار التنسيق على أعلى مستوى مع السعودية في القضايا الإقليمية.

 

وأفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية (أ ش أ) بأن السيسي خلال اللقاء، "أكد أهمية استمرار وتيرة التشاور والتنسيق الدوري والمكثف مع الملك سلمان بن عبدالعزيز، بشأن القضايا الإقليمية على أعلى مستوى".

 

وأضاف أن هذا الأمر "يعكس التزام البلدين بتعميق التحالف الاستراتيجي بينهما، ويعزز من وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهة التحديات التي تتعرض لها المنطقة في الوقت الراهن".

 

علاقات متبادلة

 

 

من جانبه، أكد الملك سلمان أن "زيارته الحالية لمصر تأتي استمرارًا لمسيرة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين (..) ودعمًا للتعاون الثنائي".

 

فيما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بيانًا أشار إلى أن السيسي والملك سلمان عقدا جلسة مباحثات رسمية موسعة بحضور وفدي البلدين في شرم الشيخ.

 

وأكد الجانبان "أهمية إنشاء مجلس الدول العربية والإفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن".

 

وناقش الجانبان "آفاق التعاون الثنائي بين المملكة ومصر في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها".

 

واستعرض الجانبان "مستجدات الأحداث في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها".

 

وتعد هذه أول زيارة خارجية للملك سلمان، منذ زيارته روسيا في أكتوبر 2017، حيث يترأس وفد بلاده بالقمة العربية الأوروبية، وكانت آخر زيارة لمصر في أبريل 2016.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان