رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 صباحاً | السبت 16 فبراير 2019 م | 10 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

مصر تكذّب الرواية السودانية بشأن «اختطاف الطائرة»

مصر تكذّب الرواية السودانية بشأن «اختطاف الطائرة»

العرب والعالم

طائرة سودانية

مصر تكذّب الرواية السودانية بشأن «اختطاف الطائرة»

أحمد علاء 05 فبراير 2019 22:40

كذّبت السلطات المصرية، ما نشرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية، بشأن تعرّض طائرة سودانية لمحاولة اختطاف أثناء عودتها من القاهرة إلى الخرطوم.

 

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيانٍ لها، مساء الثلاثاء، إنّ ما تمّ تداوله اليوم ببعض المواقع الإلكترونية حول محاولة اختطاف طائرة سودانية فى طريق عودتها من القاهرة إلى الخرطوم، عار تمامًا من الصحة. 

 

وأضافت أنّ "طائرة الخطوط الجوية السودانية من طراز 300-737 B أقلعت من مطار القاهرة متجهة إلى الخرطوم وعلى متنها 91 راكبًا (يحملون الجنسية السودانية) بينهم 26 مرحلًا، (دون أن توضح أسباب الترحيل أو تفاصيل عنهم). 

 

وتابعت: "قبل هبوط الطائرة مباشرةً بمطار الخرطوم انتاب أحد الركاب المرحلين حالة من الهياج نتيجة لمعاناته من حالة نفسية سيئة وتمت السيطرة عليه من جانب طاقم الطائرة". 

 

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أفادت وكالة "سونا" بأنّ طائرةً لشركة  الخطوط الجوية السودانية (الرحلة  رقم  103) المؤجرة من شركة تاركو تعرضت ظهر أمس في طريق عودتها من القاهرة إلى الخرطوم  لمحاولة اختطاف حيث قام أحد الركاب بمحاولة الدخول إلى كابينة القيادة وهو ضمن عدد من الركاب المبعدين لأسباب هجرية من مصر.

 

وأضافت الوكالة أنّ طاقم الطائرة تمكّن من السيطرة على الوضع والقبض عليه، وأكملت الطائرة رحلتها وهبطت بسلام في مطار الخرطوم حيث تم تسليمه للسلطات المختصة لمباشرة إجراءاتها، وأشادت سلطات المطار بطاقم الطائرة لتعامله مع  الراكب الذي وصفته بـ"المشاغب" حتى هبوط الطائرة.

 

من جانبه، أكّد عصام الدين طاهر مدير شركة مطار الخرطوم الدولي في تصريح لـ"سونا"، استقرار الأحوال الأمنية بالمطار واستمرار الحركة  الجوية دون أي تأثير جراء هذه الحادثة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان