رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة

إصابة 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة

وكالات 29 ديسمبر 2018 02:08

أصيب 6 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة "العودة"، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة في بيان مقتضب،  إن 6 فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات الجيش الإسرائيلي شرقي قطاع غزة، بينهم إصابة حرجة.

وأضافت الوزارة إن من بين الإصابات صحفي ومُسعفة، دون أن تشر إلى طبيعة الإصابات.
وفي ذات السياق، قالت حركة حماس في بيان لها، إن "المشاركة الحاشدة لشعبنا في المسيرات، رغم كل الظروف الصعبة، دليل التلاحم الشعبي في مواجهة الحصار".

أما حركة الجهاد الإسلامي، فقالت في بيان لها إن "المشاركة الكثيفة في المسيرة رغم تهديدات الاحتلال وإرهابه، هي دليل على ثقة الجماهير بالمقاومة".


والأحد الماضي، حذّرت الأذرع المسلحة للفصائل الفلسطينية، في قطاع غزة، إسرائيل، من مغبة مواصلة "ارتكاب جرائمها بحق المتظاهرين في مسيرة العودة".

وأعلنت "غرفة العمليات المشتركة" التي تضم الأذرع المسلحة في غزة، في بيان تلقّت الأناضول نسخة منه، "الجمعة يوماً حاسماً في اختبار سلوك ونوايا العدو الصهيوني تجاه المتظاهرين في مسيرات العودة"، مشددة على "إصرارها على حمايتهم".

والجمعة الماضية، أعلنت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد 4 فلسطينيين بينهم فتى برصاص إسرائيلي، وإصابة 39 آخرين، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة.

وانطلقت مسيرات "العودة" نهاية مارس وأسفرت عن استشهاد أكثر من 240 فلسطينيا وجرح عشرات الآلاف.

ويطالب الفلسطينيون خلالها بحقهم في العودة إلى أراضيهم المحتلة عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة المستمر منذ أكثر من 11 عامًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان