رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

خارجية الاحتلال تحذر من تضرر العلاقات مع تايلاند

خارجية الاحتلال تحذر من تضرر العلاقات مع تايلاند

مصر العربية - وكالات 28 ديسمبر 2018 01:16
حذرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الخميس، من تعرض العلاقات مع تايلاند إلى "ضرر سياسي"، إذا أخرت وزارة المالية تنفيذ اتفاق يضمن حصول العمال التايلانديين بالبلاد على حقوقهم المالية، وفق إعلام عبري.
 
جاء ذلك في رسالة وجهتها وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى وزير المالية موشيه كحلون، حسب صحيفة "هآرتس".
 
وقالت "هآرتس" إن الرسالة تضمنت "تحفظًا شديدًا" على تأخير تنفيذ الاتفاقية؛ خوفًا من أن يؤدي هذا التأخير إلى "مساس خطير بالعلاقات الدبلوماسية الإسرائيلية التايلاندية".
 
وأوضحت الصحيفة أن مزارعين إسرائيليين يضغطون على كحلون لتأخير تنفيذ الاتفاق الذي يضمن حصول العمال التايلنديين لديهم على زيادة في الرواتب.
 
وذكرت "هآرتس" أن الاتفاق المذكور تم التوصل إليه بعد سنوات طويلة من النزاع، وتم التوقيع عليه الأسبوع الماضي خلال احتفالية نظمتها الحكومتان الإسرائيلية والتايلاندية.
 
وبينت أنّ الاتفاقية تم إقرارها أيضًا من قبل وزارتي الداخلية والعمل الإسرائيليتين من أجل الاعتراف بحقوق العمال التايلنديين الاجتماعية.
 
وتقضي الاتفاقية بصرف 510 شواكل "138 دولارًا" إضافية كل شهر لكل عامل تايلندي في مجال الزراعة الأمر الذي يعارضه المزارعون الإسرائيليون، الذين طالبوا بحرمان العمال لديهم من حق إجراء مفاوضات للحصول على حقوقهم بأثر رجعي عن فترة عملهم السابقة قبل توقيع الاتفاقية.
 
وحسب إحصائيات وزارة الهجرة الإسرائيلية، بلغ عدد العمال التايلنديين في مجال الزراعة في إسرائيل حتى نهاية عام 2017 أكثر من 23 ألفًا.
 
كان تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" واستغرق العمل عليه عامًا كاملًا كشف الشهر الماضي عن تواجد واسع النطاق لعمال تايلنديين يعيشون ويعملون في إسرائيل تحت ظروف معيشية غير صحية، وبعضهم محاصر دون مال، ووقعت بينهم عشرات الوفيات غير المبررة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان