رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس العراق يؤكد أهمية عقد مؤتمر للحوار بين الأديان

رئيس العراق يؤكد أهمية عقد مؤتمر للحوار بين الأديان

العرب والعالم

الرئيس العراقي برهم صالح

لتعزيز وحدة الصف

رئيس العراق يؤكد أهمية عقد مؤتمر للحوار بين الأديان

مصر العربية - وكالات 27 ديسمبر 2018 03:11
أكّد الرئيس العراقي برهم صالح أهمية عقد مؤتمر للحوار بين الأديان والطوائف لتعزيز وحدة الصف بين المكونات العراقية لمجابهة الفكر المتطرف.
 
ونقل بيان صادر من رئاسة الجمهورية عن الرئيس صالح خلال استقباله لوفد المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء "السنة" قوله: "من المهام السامية التي تقع على عاتق رجال الدين والعلماء الكبار التوجيه الديني الصحيح للحفاظ على وحدة مجتمعنا وروابطه وتماسكه وحمايته من الأفكار والفتاوى المضللة للشباب".
 
وأضاف: "الانتصار على الارهاب المتمثل بعصابات داعش لم يتحقق إلا بوحدة العراقيين وتضحياتهم المشتركة من أجل الحفاظ على قدسية بلادنا".
 
وشدد الرئيس العراقي على أهمية توحيد الخطاب الديني بين مختلف الطوائف العراقية.
 
وذكر البيان أنّ الوفد الزائر أكّد أنّ المجمع الفقهي يسعى إلى تعزيز الأواصر بين العراقيين جميعا بمختلف مكوناتهم عبر الخطابات والتوجيهات الدينية.
 
وأوضح أنّ الوفد ناقش مع الرئيس صالح عودة النازحين إلى مناطق سكنهم وتوفير الأجواء المناسبة لهم ووضع الخطط اللازمة لإعادة إعمار المدن التي حررت من العصابات الإرهابية.
 
وضربت موجة من العنف الطائفي العراق في اعوام 2005 و2006، وبدأت تخف في النصف الثاني من عام 2007، لكنها عادت في عام 2014 بعد سيطرة تنظيم "الدولة" على أجزاء واسعة من المناطق السنية.
 
وبعد تحرير هذه المناطق انخفض النعرة الطائفية، فيما يؤكد مراقبون أنّ الوضع حاليًّا أفضل بكثير عما كان عليه سابقًا. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان