رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بقانون جديد.. هكذا ستحارب الدوحة الإرهاب في 2019

بقانون جديد.. هكذا ستحارب الدوحة الإرهاب في 2019

العرب والعالم

تميم بن حمد أمير قطر

بقانون جديد.. هكذا ستحارب الدوحة الإرهاب في 2019

أيمن الأمين- ووكالات 26 ديسمبر 2018 13:55

لم تقبل دولة قطر أن يمر عام 2018 بدون الإعلان عن قانون جديد لمكافحة الإرهاب المحتمل على الدوحة في العام المقبل 2019.

 

وفي الساعات الأخيرة، أقر مجلس الوزراء القطري برئاسة الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، اليوم الأربعاء،  مشروع قانون جديد لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، فإن إعداد مشروع القانون يأتي ليحل محل القانون رقم (4) لسنة 2010، في ظل تحديث المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتمكين المؤسسات المالية والجهات المختصة من التصدي بفعالية للجريمة المالية، بما يؤدي إلى حماية المنظومة الاقتصادية من التعرض لإساءة الاستغلال من العناصر الإجرامية.

كما وافق مجلس الوزراء - وفق الوكالة - على مشروع مذكرة تفاهم بشأن توفير معدات مكافحة المتفجرات لتعزيز أمن الطيران المدني في مطار حمد الدولي بالعاصمة الدوحة، بين وزارة المواصلات والاتصالات في دولة قطر ووزارة النقل في المملكة المتحدة.

 

وذكرت تقارير إعلامية أن قطر تبذل جهوداً منذ سنوات لمكافحة الإرهاب وسبل تمويله، وقد أشادت الأوساط الدولية بهذه الجهود في أكثر من مناسبة أخرها في مارس الماضي، حين أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه من أشد المعجبين بجهود قطر، وأنها شريك إستراتيجي في الحرب على الإرهاب.

كما أثنت الخارجية الأمريكية في يوليو الماضي على جهود قطر في مكافحة الإرهاب على مختلف الصعود.

 

يذكر أن قطر أبرمت العام الماضي، سلسلة اتفاقيات مع الولايات المتحدة للتعاون في مجال مكافحة تمويل الإرهاب، والأمن والاستخبارات والشؤون المالية الأمنية.

 

تميم بن حمد

 

وتعاني قطر من حصار رباعي دخل عامه الثاني، حين قطعت كلا من السعودية والبحرين والإمارات إلى جانب مصر العلاقات مع الدوحة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان