رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

تفجيرات عيد الميلاد.. مقتل 3 بهجوم على وزارة الخارجية الليبية

تفجيرات عيد الميلاد.. مقتل 3 بهجوم على وزارة الخارجية الليبية

هادير أشرف 25 ديسمبر 2018 13:11

تعرضت وزارة الخارجية الليبية، في بالعاصمة طرابلس لهجوم مسلح اليوم، أدى إلى مقتل ثلاثة من أفراد الأمن الليبي، وإصابة آخرون، بعدما هز الانفجار الذي نتج عن الهجوم المنطقة.

 

ونفذ الهجوم انتحاريان اثنين أحدهما بحزام ناسف والآخر بسيارة مفخخة، بالإضافة إلى عدد من المسلحين، بحسب ما أكدته وكالة الأنباء الليبية.

 

وتبادلت قوات الأمن الليبيبة إطلاق النيران مع الإرهابيين قبل التفجير ببضع دقائق، مضطرة الرجوع من مكانها، بحسب شهود عيان.

 

وفجر الانتحاري فجر نفسه داخل مقر وزارة الخارجية الليبيبة في العاصمة طرابلس، ما أدى إلى قتل شخص على الأقل، وأصيب 5 آخرون، في انفجار قوي.

 

أعلن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي،  مقتل 3 في الهجوم الانتحاري الذي استهدف مقر وزارة الخارجية في طرابلس صباح اليوم.

 

وأكد  الناطق باسم وزارة الخارجية، اليوم، أن القتلى هم: الموظف إبراهيم الشايبي والموظفة هند الأرنؤوطي، والناطق باسم كتيبة ثوار طرابلس عبدالرحمن المزوغي، بحسب موقع «بوابة الوسط» الليبي.

 

وفي أول تعليق له على الحادث، قال وزير الخارجية الليبي "محمد طاهر سيالة"، إن الخسائر التي نتجت عن التفجير الذي استهدف مبنى وزارة الخارجية، تعد بسيطة.

 

وقال مصدر من الخارجية الليبية، إن الهجوم أسفر عن مقتل أحد الموظفين بالسفارة، فيما قتل 4 من الإرهابيين المهاجمين لمقر الوزارة.

 

وأضاف أن المهاجمين كانوا يستقلون سيارة مفخخة، ونزلوا على أقدامهم للدخول لمبنى الوزارة، إلا أن القوات تصدت لهم وقتلتهم جميعا مؤكدا أن جميع الأمور تحت السيطرة في العاصمة طرابلس، وأن قوات الأمن تقوم بتمشيط محيط الوزارة، بحسب "سبوتنيك".

 

وحول أسماء المصابين، قال أسامة علي، إن هناك اثنين من المصابين تابعين لجهاز الإسعاف والطوارئ، مؤكدًا أن البحث الجنائي أو أي جهة رسمية هي من تحدد الأسماء المصابين المدنيين الآخرين.

 

يأتي هذا الانفجار بعد ساعات من الهجوم الإرهابي الذي شهده مجمع حكومي بمدينة "كابول"، في أفغانستان، بالأسلحة النارية والتفجيرات، والذي استمر لساعات وراح ضحيته 43 شخصا، وفق ما أفادت وزارة الصحة الأفغانية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان