رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأسماء| 68 حالة اختطاف واعتقال وإخفاء قسري في سوريا في 5 أيام

بالأسماء| 68 حالة اختطاف واعتقال وإخفاء قسري في سوريا في 5 أيام

العرب والعالم

اعتقالات في سوريا

خاص «مصر العربية»..

بالأسماء| 68 حالة اختطاف واعتقال وإخفاء قسري في سوريا في 5 أيام

أحمد علاء 24 ديسمبر 2018 19:14
 
 حصل "مصر العربية" على قائمة تضم بيانات وأسباب اعتقال واختطاف وإخفاء عدد من السوريين في الفترة من 18 إلى 22 ديسمبر الجاري.
 
اعتقالات
تم اعتقال الفنان التشكيلي سهيل متروك ذبيان في منطقة جرمانا بريف دمشق، وصهيب عبد الوهاب مالك في دمشق وريفها، ومحمود مصطفى عبد الفتاح وفهد جمال الحمادة في حماة وريفها، وياسين محمود سفلو في إدلب وريفها، ونضال مخلص البعاج حلب وريفها.
 
اختطاف وإخفاء قسري
تعرّض للاختطاف والإخفاء القسري، كلٌ من تمام إسماعيل الغجري، وهادي الحلبي من أهالي السويداء من قبل مسلحين مجهولين في مدينة درعا، أثناء عملهما على شاحنة هناك، في 20 ديسمبر الجاري، ومازال مصيرهما مجهولًا، وعبد المولى عسكر وعلاء كسابرة من أهالي درعا من قبل مسلحين مجهولين على طريق الثعلة غربي مدينة السويداء في 19 ديسمبر الجاري، ومازال مصيرهما مجهولًا.
 
واختطف شادي سليمان النمر من قبل مسلحين مجهولين من حي رجم الزيتون في مدينة السويداء في 19 ديسمبر الجاري، ومحمد شريف الكيالي (تسع سنوات) من سكان إدلب على طريق المشفى الوطني في السويداء في 18 ديسمبر الجاري، ومحمد الخطيب على طريق ظهر الجبل في مدينة السويداء في اليوم نفسه، والصحفي وسام الطير مدير شبكة "دمشق الآن" من مدينة دمشق في 15 ديسمبر الجاري.
 
توقيف واحتجاز
وتعرّ للتوقيف والاحتجاز، كلٌ من علي عبد المجيد الشيخ من قبل دورية مسلحة مجهولي الهوية، من بلدة بقرص التحتاني في ريف دير الزور في 22 ديسمبر، وغالب جمال العشاري من قبل دورية مسلحة مجهولي الهوية من بلدة البوكمال في ريف دير الزور في 22 ديسمبر، وضياء الدين عدنان الهيتي من قبل دورية مسلحة تابعة قوات الأسايش، من بلدة سويدان في ريف دير الزور في 21 ديسمبر، وبلال يوسف الدريبي من قبل دورية مسلحة مجهولي الهوية من بقرص في ريف دير الزور ف 20 يسمبر.
 
ونال المصير نفسه مراد عيسى الدليم من قبل دورية مسلحة مجهولي الهوية من بلدة سعلو في ريف دير الزور في 19 ديسمبر، وحذيفة عمار الفرج من قبل دورية مسلحة مجهولي الهوية من بلدة الزباري في ريف دير الزور في 19 ديسمبر، ومشعل ثابت الغضبان من قبل دورية مسلحة تابعة قوات الأسايش من بلدة درنج في ريف دير الزور في 19 ديسمبر، وماجد عبيدة البطران من قبل دورية مسلحة تابعة قوات الأسايش، من بلدة الشحيل في ريف دير الزور في 19 ديسمبر، ووليد حمدو الديري من قبل دورية مسلحة تابعة قوات الأسايش من بلدة سويدان في ريف دير الزور في 18 ديسمبر.
 
وتم توقيف واحتجاز أيضًا مهند محمود العزاوي من قبل دورية مسلحة تابعة قوات الأسايش من بلدة سويدان في ريف دير الزور في 18 ديسمبر، ومحمد عبد الرحمن المرسومي من قبل دورية مسلحة تابعة قوات الأسايش من بلدة سويدان في ريف دير الزور في اليوم نفسه، ووليد عبدالله العلي الموسى وسفيان علوش الجاسم من قبل مسلحين ينتمون لتنظيم "الدولة" من مدينة هجين بريف دير الزور في 18 ديسمبر.
 
وفي حماة وريفها، تعرض للاختطاف وللاختفاء القسري فواز عبد الحفيظ الراعي من قبل مسلحين ينتمون لهيئة تحرير الشام -النصرة سابقًا، في قرية مورك في 18 ديسمبر، وفي إدلب وريفها تعرَّض للاختطاف وللاختفاء القسري عبد اللطيف طويلو من قبل مسلحين ينتمون لهيئة تحرير الشام من مدينة سرمدا في 22 ديسمبر.
 
كما تم احتجاز وإخفاء هاني عبد الحميد بكور من قبل عناصر مسلحة موالون لتركيا مع عناصر سورية معارضة مسلحة متعاونين مع القوات التركية، من بلدة البارة بريف إدلب في 19 ديسمبر، ومنذر محمد عابدين من قبل مسلحين ينتمون لهيئة تحرير الشام من مدينة معرة النعمان بريف إدلب في 18 ديسمبر، ونبيلة زياد الإدلبي (48 سنة) تعرضت للاختطاف والإخفاء القسري من قبل مسلحين ينتمون لهيئة من منطقة جسر الشغور بريف إدلب في 18 ديسمبر.
 
وفي الرقة وريفها، تعرّض عبده الشبلي وإبراهيم الشبلي وأحمد الشبلي للتوقيف والاحتجاز من قبل دورية مسلحة تابعة قوات الأسايش، من قرية الرقة السمرة في 20 ديسمبر، وتعرّض مصعب عبد الله حميد للتوقيف والاحتجاز من قبل دورية مسلحة تابعة قوات الأسايش، من مدينة تل أبيض في 19 ديسمبر، وآية سلطان الجاسم من قبل مسلحين مجهولين من بلدة الحوس في 18 ديسمبر، وفؤاد مزاحم الحسون من قبل دورية مسلحة تابعة قوات الأسايش من الرقة في اليوم نفسه.
 
ما تعّرض حمادي العسكر وحسان السالم وحسان الشهاب ومقداد الشهاب ومحمد الشهاب للاختطاف وللاختفاء القسري، من قبل مسلحين مجهولين من رطلة بريف الرقة.
 
وفي الحسكة وريفها، تعرّض للاختطاف وللاختفاء القسري أحمد غريب الباشا من قبل مسلحين ينتمون إلى قوات الأسايش من الحسكة في 19 ديسمبر، وحكمت عبد المهيمن الصقر من قبل مسلحين ينتمون إلى قوات الأسايش من ريف القامشلي بريف الحسكة في 18 ديسمبر، وعلي ابراهيم العواد وأيمن حسن الجاسم وخالد الحميد من قبل مسلحين مجهولين من خنيز بريف حلب.
 
وتمّ اختطاف وإخفاء كل من سلام سبني (17سنة)، ونوري حج أيبو (48 سنة)، وفرهاد نوري حجي إيبو (24 سنة)، وصالح شكري عبدو (34 سنة)، ورنكين محمد إيبو، وفرهاد نوري إيبو (18سنة)، وبشار أحمد عثمان (17 سنة)، وزكي شيخو، وحجي كلو، وعصمت جميل، وعبدو يوسف حمكرو، وعلي عبدو حمكرو، وعصمت جميل، وعبدو يوسف حمكرو، وعلي عبدو حمكرو، وشرفان حسن ناصر، وأحمد عبد الحنان أيبش، وريزان سبني علي (33 سنة)، ووليد جمعة من قبل عناصر مسلحة موالون لتركيا مع عناصر سورية معارضة مسلحة في قريةكرزيلة التابعة لناحية شيراوا في عفرين بريف حلب.
 
وتعرّضت للاختطاف والإخفاء القسري زينة محمود السلمو من قبل عناصر مسلحة موالون لأنقرة مع عناصر سورية معارضة مسلحة من منطقة دارة عزة بريف حلب في 20 ديسمبر، وجوان عبد الله البرهو من قبل عناصر مسلحة موالون لأنقرة مع عناصر سورية معارضة مسلحة من ناحية جندريسه بريف حلب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان