رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الاختراق الهائل» .. قنابل أمريكية مرعبة تطارد البشر

«الاختراق الهائل» .. قنابل أمريكية مرعبة تطارد البشر

العرب والعالم

طائرات أمريكية تحمل قنابل

مضادة للمخابئ..

«الاختراق الهائل» .. قنابل أمريكية مرعبة تطارد البشر

أيمن الأمين 23 ديسمبر 2018 17:40

في واحدة من الاستعراضات العسكرية الأمريكية، اختبرت واشنطن قنبلتين فائقتي القوة من طراز GBU-57 Massive Ordnance Penetrator (قنبلة الاختراق الهائل).

 

وألقت القاذفة الاستراتيجية B-2 Spirit التابعة للقوات الجوية الأمريكية القنابل من القاعدة الجوية وايتمان في ميسوري.

 

وتم إنشاء القنبلة الجوية المضادة للمخابئ تحت الأرض GBU-57 لتدمير التحصينات تحت الأرض المحمية بشكل جيد..

 

وهي قنبلة ثقيلة للغاية — تزن 13.6 طن، بالإضافة إلى ذلك، القنبلة قادرة على اختراق الأرض إلى عمق 61 متر أو 19 مترا من الخرسانة المسلحة ، والتي تساوي تقريبا ارتفاع مبنى من ستة طوابق.

 

قدرات تدميرية

 

وللقنبلة قدرات تدميرية بعد إلقائها على الأرض، فتحدث انفجارا كانفجار الذخيرة المتوسطة القوة، وبعد ثواني تخرج النيران من الأرض.

 

وتم تطوير القنبلة في عام 2007 من قبل شركة بوينج.

 

يذكر أن القوات المسلحة الأمريكية هي القوة الأعظم في وقتنا الحالي، فهي اليد العليا في الكثير من القضايا وربما الكثير من القرارت المهمة.

 

القوات الخاصة الأمريكية

 

وتمتلك القوات الخاصة الأمريكية (US Army Special Forces) 450,000 جندي يعمل في 135 دولة من أصل 195 دولة في العالم كله وتشمل المهام التي تقوم بها القوات المسلحة الأمريكية في تلك الدول ما يسمى بالحرب غير التقليدية (unconventional warefare) وتعني دعم القوات المسلحة الأمريكية لجهات مقاومة أو حركات التمرد في تلك البلاد.

 

كما تشمل أيضا قوات الدفاع المشترك (foreign internal defense) والتي تكون بهدف الدفاع عن الولايات المتحدة بالاشتراك مع قوى أجنبية أخرى كفرنسا وألمانيا ومكافحة الإرهاب (counterterrorism) وإلى غيرها من المهام الرئيسية للجيش.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان