رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

توقيف أحد المشتبه بهم في واقعة قتل سائحتين بالمغرب

توقيف أحد المشتبه بهم في واقعة قتل سائحتين بالمغرب

مصر العربية - وكالات 20 ديسمبر 2018 04:17
أعلنت النيابة العامة بالمغرب، الأربعاء، "توقيف أحد المشتبه بهم، بجريمة قتل سائحتين أجنبيتين"، بمنطقة جبلية معزولة، وسط البلاد، وقالت إنه ينتمي لـ"جماعة متطرفة"، لم تذكرها.
 
وأضافت النيابة في بيان، أنّه "تم أيضا التعرف على هوية باقي المشتبه فيهم، والذين يجري البحث عنهم من أجل توقيفهم"، دون ذكر عددهم.
 
وأعلنت السلطات المغربية، الاثنين الماضي، العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين "تحملان آثار عنف بالعنق باستعمال السلاح الأبيض"، إحداهما نرويجية والأخرى دنماركية، بالقرب من جبل توبقال (أعلى قمة بالبلاد)، بإقليم الحوز (وسط)، دون تفاصيل عن ملابسات الواقعة.
 
وتعرف هذه المنطقة بالسياحة الجبلية، حيث يتوجه عدد من السياح والمغاربة لتسلق جبل توبقال.
 
ولفت بيان النيابة، إلى أن "البحث جار من أجل التأكد من صحة شريط الفيديو الذي يتم تداوله عبر الوسائط الاجتماعية (وسائل التواصل) ، باعتباره يمثل جريمة قتل إحدى السائحتين".
 
وبينت النيابة أنه "سيتم إطلاع الرأي العام على نتائج الأبحاث (التحقيقات) في الوقت المناسب".
 
وتداول نشطاء بمنصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، مساء الأربعاء، يظهر إقدام أشخاص على قطع رأس سيدة قيل إنها إحدى السائحتين.
 
وقبل صدور بيان النيابة، قال موقع "360" المغربي المقرب من السلطة، الأربعاء، إن "جريمة قتل السائحتين تمت بخلفية إرهابية، حيث تم الكشف عن صور ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في الجريمة".
 
ونشر الموقع صور لثلاثة أشخاص يشتبه في وقوفهم وراء هذه الجريمة الإرهابية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان