رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

البنتاجون يدرس النقاط اللوجستية لقرار الانسحاب من سوريا

مسؤول أمريكي:

البنتاجون يدرس النقاط اللوجستية لقرار الانسحاب من سوريا

مصر العربية - وكالات 20 ديسمبر 2018 03:58
قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى، الأربعاء، إن وزارة الدفاع "البنتاجون" تعكف حاليًا على دراسة النقاط اللوجستية والجدول الزمني الخاص بقرار سحب القوات الأمريكية من سوريا.
 
جاء ذلك في موجز صحفي مغلق بالبيت الأبيض في العاصمة واشنطن، قيم خلاله المسؤول الذي رفض الكشف عنه هويته، القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية، الأربعاء، بخصوص سحب قواتها العسكرية من سوريا.
 
وشدد المسؤول على أن قرار الانسحاب يخص الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مشيرًا أن الأخير يمتلك امتياز إعطاء مثل هذه القرارات.
 
وأوضح المصدر أن عملية الانسحاب ستجري "وفق التعليمات الصادرة"، مشيرًا أنه لا يمتلك أية معلومات بخصوص الجدول الزمني لذلك.
 
وردًا على سؤال حول ما إذا كان ترامب قد تناول هذا القرار مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان خلال الاتصال الهاتفي الأخير بينهما، ذكر المسؤول: "هذا القرار أعطاه الرئيس(ترامب) بنفسه، فهو ليس بالشأن الذي يمكن أن يتناوله ويناقشه مع الرئيس أردوغان، وهو(أي ترامب) أخبره(أردوغان) بقراره".
 
المسؤول ذاته أفاد أنه من الممكن القضاء على عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي من خلال "الشركاء المحليين" بالمنطقة، والعناصر الأمريكية.
 
وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية بدء عودة القوات الأمريكية من سوريا، لكنها قالت إن الحملة ضد تنظيم "داعش" لم تنته. 
 
وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن قرار الانسحاب جاء بعد اتصال هاتفي الأسبوع الماضي، بين ترامب وأردوغان، عقب الإعلان عن عملية عسكرية تركية مرتقبة ضد تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" في المناطق الواقعة شرق نهر الفرات بسوريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان