رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

طفلة وزنها 12 كيلو تفضح الحرب السعودية الأمريكية على اليمن

طفلة وزنها 12 كيلو تفضح الحرب السعودية الأمريكية على اليمن

العرب والعالم

أبرار إبراهيم - الحر ب في اليمن

طفلة وزنها 12 كيلو تفضح الحرب السعودية الأمريكية على اليمن

محمد يوسف 13 ديسمبر 2018 21:33

تطرقت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، اليوم الخميس، إلى الحرب الدائرة في اليمن ومعاناة المواطنين التي تصل إلى حد المجاعة، رغم انتهاء مشاورات السويد بين وفدي الحوثيين والحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

 

وكتب نيكولاس كريستوف، مقالا في صحيفة “نيويورك تايمز” والذي يزور اليمن، عن المعاناة التي يعيشها اليمنيون ونشر صورة لا تحتاج للتعليق -كما يقول- لأبرار إبراهيم، 12 عاما.

 

وقال: “أخصص اليوم معظم عمودي لأقدم لكم أبرار إبراهيم، 12 عاما والتي تزن 12 كيلوغراما ولا شيء أكتبه يمكن أن يكون شديدا ومقنعا أو حقيقيا مثل صورة أبرار”.

 

وأضاف أن أبرار تموت من الجوع بسبب الحرب السعودية التي تخوضها بدعم من الولايات المتحدة على اليمن. ويقوم أعضاء في الكونغرس الأمريكي بمناقشة مشروع قرار ينهي الدعم الأمريكي للحرب السعودية في اليمن “ويجب عليهم النظر إلى صورة أبرار، فجسدها الذاوي يعكس واقع الدعم الأمريكي ومساهمته في موت الأطفال في اليمن بعشرات الألاف”.

 

وتابع:“كان مؤلما لي كأمريكي التجوال في البلد ومعاينة حصيلة أفعال بلدي.. فالضحية العامة في اليمن ليس جنديا يحمل رصاصة ولكن طفلا يتضور جوعا”.

 

ويعترف الكاتب قائلا “صحيح هناك جذور معقدة للمعاناة في اليمن إلا أن الولايات المتحدة هي شريك في الحرب التي دمرت الاقتصاد اليمني ومنعت الصيادين مثل والد أبرار في الحديدة من الذهاب إلى البحر لصيد سمك البحر، ولهذا فأبرار تصارع من أجل الحياة في مستشفى عدن”.

 

 ولفت إلى أن الأمريكيين والسعوديين ينظرون للحرب في اليمن على أنها طريقة للحد من التأثير الإيراني، ولكنها فشلت في تحقيق أي شيء سوى ترك 12 مليون يمني يعيشون على حافة المجاعة، وربما مات في الحرب 85.000 نسمة “ونحن متواطئون”.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان