رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد الفوز على خصومها.. هذا ما تعهدت به رئيسة وزراء بريطانيا بشأن «بريكست»

في «سحب الثقة»

بعد الفوز على خصومها.. هذا ما تعهدت به رئيسة وزراء بريطانيا بشأن «بريكست»

مصر العربية - وكالات 13 ديسمبر 2018 05:57
تعهّدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، المضي قدمًا في مهمتها من أجل إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد فوزها على خصومها في حزب المحافظين في تصويت لسحب الثقة منها زعيمة للحزب.
 
وبحسب "رويترز"، قالت ماي للصحفيين يوم الأربعاء: "في أعقاب هذا الاقتراع، علينا الآن المضي قدمًا في مهمة إنجاز عملية الخروج من أجل الشعب البريطاني وبناء مستقبل أفضل لهذا البلد".
 
وأضافت أنّها ستسعى للحصول على ضمانات قانونية وسياسية من زعماء الاتحاد الأوروبي اليوم بشأن ترتيبات الوضع الخاص للحدود بين أيرلندا العضو بالاتحاد وإقليم أيرلندا الشمالية البريطاني.
 
وانتصرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، على خصومها في حزب المحافظين في تصويت لسحب الثقة منها بصفتها زعيمة للحزب، على خلفية أزمة الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".
 
ودعّم 200 نائب من المحافظين، "ماي"، في التصويت على سحب الثقة، فيما صوّت لأجل سحب الثقة منها 117 آخرين.
 
يُذكر أنّ المملكة المتحدة اتخذت قرارًا بمغادرة الاتحاد الأوروبي حسب استفتاء قامت به في 23 يونيو 2016، وبدأت بعده رسميًّا مفاوضات خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي عبر تفعليها للمادة 50 من اتفاقية لشبونة والتي تنظم إجراءات الخروج. 
 
وتزامنًا مع الذكرى الثانية لاستفتاء خروج لندن، قام آلاف المتظاهرين بالخروج لإعادة التصويت، وهو الأمر الذي رفضته حكومة بريطانيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان