رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمريكا تدرج إيران والسعودية بقائمة «الدول ذات القلق الخاص»

أمريكا تدرج إيران والسعودية بقائمة «الدول ذات القلق الخاص»

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو

فيما يتعلق بالحريات الدينية

أمريكا تدرج إيران والسعودية بقائمة «الدول ذات القلق الخاص»

وكالات 11 ديسمبر 2018 18:51

وضعت وزارة الخارجية الأمريكية عدة دول على قائمة "الدول ذات القلق الخاص"، فيما يتعلق بالحريات الدينية.

 

وقال بيان صادر عن وزير الخارجية، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء: "إنه في 28 نوفمبر، صنفت بورما، والصين، وإريتريا، وإيران، وكوريا الشمالية، وباكستان، والسودان، والمملكة العربية السعودية، وطاجيكستان، وتركمانستان، كدول ذات قلق خاص بموجب قانون الحرية الدينية الدولية لعام 1998 بسبب مشاركتها في انتهاكات منهجية وفاضحة للحريات الدينية والسماح بها".

 

وأضاف بومبيو: "كما وضعت جزر القمر، وروسيا، وأوزبكستان في قائمة المراقبة الخاصة للحكومات التي انخرطت في انتهاكات خطيرة للحرية الدينية أو تسامحت معها".

 

وتابع: "وقمت بتصنيف جبهة النصرة، وتنظيم القاعدة، والقاعدة في شبه الجزيرة العربية، وداعش، وداعش-خراسان، وحركة الشباب، وبوكو حرام، الحوثيين، وحركة طالبان ككيانات ذات قلق خاص".

 

وأشار البيان إلى أنه "في أماكن كثيرة في العالم، لا يزال بعض الأشخاص يواجهون مضايقات واعتقالات، أو حتى الموت لمجرد عيشهم وفقا لمعتقداتهم الدينية. لن تقف الولايات المتحدة مكتوفة الأيدي في مواجهة هذا الاضطهاد، حيث تعد حماية وتعزيز الحرية الدينية الدولية من أهم أولويات السياسة الخارجية لإدارة ترامب".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان