رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة.. هيذر ناورت «الدبلوماسية المذيعة»

مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة.. هيذر ناورت «الدبلوماسية المذيعة»

العرب والعالم

هيذر ناورت

مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة.. هيذر ناورت «الدبلوماسية المذيعة»

أحمد علاء 07 ديسمبر 2018 21:20

"هيذر ناورت".. الدبلوماسية الأمريكية التي اختارها الرئيس دونالد ترامب، لتكون مندوبة بلاده لدى الأمم المتحدة.

 

الإعلان عن تعيين "هيدز" جاء على لسان ثلاثة مصادر مطلعة، تحدّثوا إلى وكالة "بلومبرج"، اليوم الجمعة.

 

الدبلوماسية الأمريكية، التي كانت في الأساس "مذيعة" في شبكة "فوكس نيوز"، ستخلف نيكي هيلي، مندوبة واشنطن الحالية لدى المنظمة الدولية.

 

"هيذر" صدر في أبريل 2017، قرارٌ بتعيينها متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، وقد كان ذلك الاختيار على خلفية عملها الإعلامي السابق والذي اكتسبت فيه خبرة تزيد عن 15 عامًا كمذيعة ومراسلة في تغطية الأحداث والأخبار المحلية والعالمية ومن بينها أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2011 والحرب على العراق.

 

في قناة "فوكس نيوز"، كانت "نويرت" مذيعةً ومراسلةً للأخبار في نيويورك، كما كانت مسؤولةً عن إعداد تقارير الأخبار العاجلة في برنامج الأخبار الصباحي على القناة، وكانت تقدم وحدها أو بمشاركة زملائها بعض البرامج على فوكس نيوز وقدمت مشاركات في العديد المنصات كالردايو والإنترنت.

 

وبعد تخرجها من كلية الصحافة في جامعة كولومبيا، انضمت نويرت إلى "فوكس"، وقامت بتغطية الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأربع الماضية، واعتادت على نقل الأحداث من الولايات المتأرجحة واجتماعات الجمهوريين والديمقراطيين وخطابات التنصيب الرئاسية.
 
وقبل انضمامها إلى "فوكس نيوز"، عملت نويرت مراسلةً لشبكة "إيه بي سي نيوز"، وقامت بسفريات مكثفةً لتغطية القصص الإخبارية العاجلة في الولايات المتحدة وخارجها. 

 

كما تمّ ترشيح أحد تقاريرها المعمقة حول المراهقات أثناء الحرب في العراق لنيل إحدى جوائز إيمي، وعملت قبل انخراطها في عالم الأخبار مستشارةً في مجال الرعاية الصحية بعد أن درست في كلية مونت فيرنون في العاصمة الأمريكية واشنطن.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان