رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| حينما «تغضب الطبيعة».. هذه المدن العالمية مهددة بالغرق

فيديو| حينما «تغضب الطبيعة».. هذه المدن العالمية مهددة بالغرق

العرب والعالم

مدن عالمية مهددة بالغرق

فيديو| حينما «تغضب الطبيعة».. هذه المدن العالمية مهددة بالغرق

أيمن الأمين 07 أكتوبر 2018 12:30

 

 مدن عالمية كبرى مهددة بالغرق، وكوارث كبرى ربما تقتل وتشرد الآلاف من البشر.. هكذا رصد تقرير جديد لوكالة الإغاثة والتنمية الرسمية "كريستان إيد"، في واحد من تقاريرها الأخيرة..

 

لندن، واحدة من المدن والعواصم التي ذكرها التقرير في سطوره، قائلا: ربما تكون أول عاصمة تغرق في الماء، بسبب الفيضانات التي ربما تنتج مع زيادة ارتفاع مستويات البحار.

 

ويأتي تحذير وكالة الإغاثة والتنمية الرسمية "كريستيان إيد"، في الوقت الذي يلتقي فيه أعضاء الأمم المتحدة والعلماء لوضع اللمسات الأخيرة على تقرير حول تأثير الزيادات العالمية في درجات الحرارة عند 1.5 درجة مئوية، فوق مستويات ما قبل الصناعة، وتحديد الإجراءات المطلوبة لمنع المزيد من الاحتباس الحراري.

 

ومن المتوقع أن ترتفع مستويات البحار بأكثر من 16 إنشا، في حالة عدم الحد من آثار الاحتباس الحراري.

 

وقال كريستيان إيد، إن تغير المناخ يمكن أن يكون بمثابة "مُضاعف للتهديد" الناجم عن المشاكل القائمة، مثل سوء التخطيط وانجراف التربة بسبب فيضانات المياه الجوفية.

 

وأوضح التقرير أن لندن تتعرض لخطر متزايد نتيجة لارتفاع مستوى سطح البحر، حيث يتعين استخدام "حاجز التايمز" في المدينة، للتصدي للفيضان.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه عندما تم فتح الحاجز في عام 1984، كان من المتوقع أن يتم استخدامه مرتين إلى 3 مرات في السنة، ولكن حاليا يُستخدم حوالي 6 أو 7 مرات.

 

وتشمل المدن الساحلية المعرضة للخطر، هيوستن وشانغهاي وبانكوك ومانيلا وجاكرتا ولاغوس ودكا.

 

كما أفاد التقرير أن هيوستون بولاية تكساس الأميركية عُرضة للخطر بسبب انجراف التربة الناجم عن فيضانات المياه الجوفية، حيث أن ارتفاع مستوى سطح البحر وزيادة العواصف سيكون لهما آثار خطيرة على المدينة.

 

أيضا، نشرت حكومة بانكوك تقريرا قبل ثلاث سنوات يحذر من أن المدينة مهددة بالغرق خلال السنوات الخمس عشرة القادمة، بسبب طرق استخراج المياه الجوفية وهندسة المباني الضخمة التي تضغط على الطبقات السفلى من الرواسب.

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان