رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| الفلسطينية «عهد التميمي» تتنفس الحرية

بالصور| الفلسطينية «عهد التميمي» تتنفس الحرية

العرب والعالم

عهد التميمي عقب خروجها من سجون الاحتلال

بعد اعتقال 8 أشهر

بالصور| الفلسطينية «عهد التميمي» تتنفس الحرية

محمد عبد الغني 29 يوليو 2018 09:44

بعد أن قبعتا نحو 8 أشهر  داخل سجون الاحتلال، بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة جنود إسرائيليين، أفرجت قوات الاحتلال صباح اليوم الأحد عن الفتاة عهد التميمي (17 عاما)، ووالدتها ناريمان.

 

وكانت التميمي اعتقلت في 19 ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو ظهرت فيه مع ابنة عمها نور التميمي وهما تقتربان من جنديين إسرائيليين يستندان إلى جدار في باحة ببلدة النبي صالح الفلسطينية، وتطلبان منهما مغادرة المكان وتقومان بركلهما وصفعهما.

 

 

وقضت محكمة عسكرية إسرائيلية في سجن عوفر، في مارس الماضي بسجن "التميمي"، 8 شهور، بتهمة "إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته". 

 

 

واستطاع محامو الدفاع عن المراهقة الفلسطينية التوصل إلى صفقة مع النيابة العسكرية لدى الاحتلال، تقضي بموجبها التميمي 8 أشهر في السجن، مقابل إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال من لائحة الاتهام الأصلية، والاكتفاء باعتراف التميمي بإعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته.وحظيت محاكمة المراهقة بتغطية إعلامية كبيرة.

وتحوّلت الطفلة التميمي، عقب ساعات من إعلان اعتقالها، في 19 ديسمبر 2017 إلى "أيقونة" للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين

 

وفي أول تعليق لها عقب خروجها من سجون الاحتلال، أكدت الفلسطينية عهد التميمي أن الشعب الفلسطيني لن يتاون لحظة واحدة عن مقاومته للاحتلال حتى زواله.

 

 

وقالت لوسائل إعلام فور وصولها لقريتها النبي صالحي غربي رام الله "الاحتلال إلى زوال، والاعتقال لن يكسرنا"، مشيرة إلى أن "الأسيرات بمعنويات قوية، واحمل رسائل منهن سأكشفها مساء اليوم".

كما وجهت "التميمي" الشكر لكل من ساندها ووقف معها وعائلتها خلال اعتقالها.
 

وانتظر العشرات من ذوي التميمي والنشطاء الفلسطينيين  عند حاجز رنتيس الإسرائيلي، لاستقبال "التميمي" فور خروجها، 

وردد النشطاء هتافات مناهضة للاحتلال، وهم يلوحون بالأعلام الفلسطينية.  

 

 

كما ينظم الفلسطينيون، اليوم، احتفالا كبيرا في بلدة النبي صالح، قضاء رام الله، وسط الضفة الغربية، لاستقبال التميمي ووالدتها.

 

وفي وقت لاحق مساء اليوم، ستعقد التميمي، مؤتمرا صحافيا تتحدث فيه عن تجربتها في سجون الاحتلال والتعذيب الذي تعرضت له من قبل قوات الاحتلال. 

 

 

 

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 6500 معتقل، بينهم حوالي 350 طفلا، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان