رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| قوات إسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى.. وهكذا رد المصلين

فيديو| قوات إسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى.. وهكذا رد المصلين

العرب والعالم

قوات إسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى

واستشهاد فلسطيني على حدود غزة

فيديو| قوات إسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى.. وهكذا رد المصلين

محمد عمر 27 يوليو 2018 17:30

اقتحمت قوات إسرائيلية خاصة المصلى القبلي في المسجد الأقصى، اليوم الجمعة، وفق ما أفادت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس.

وفي وقت سابق اليوم، وتحديدًا فور انتهاء صلاة الجمعة، اشتبك مصلون فلسطينيون مع قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلية بساحات المسجد الأقصى.

فيما حاصرت قوات الاحتلال المصلين في المسجد القبلي المسقوف، وأغلقت البوابات باستخدام القضبان الحديدية، بحسب شهود عيان.


وقال مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف، فراس الدبس، في بيان، إن "قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت، بأعداد كبيرة، المصلى القبلي في المسجد الأقصى".

وأضاف: "ستقوم القوات، على ما يبدو، باعتقال عددا من المصلين المحاصرين داخل المصلى القبلي".

وتزامنا مع اقتحام قوات الاحتتلال الإسرائيلية للمسجد الاقصى، أقام عدد من المصلين الفلسطينيين صلاة العصر أمام باب الأسباط، أحد بوابات المسجد الأقصى، احتجاجا على إغلاق بوابات المسجد وإفراغه من المصلين".

وجاءت تأدية الصلاة أمام باب الأسباط إثر دعوة القوى الدينية والوطنية للاعتصام.

 

من جانبها، اعتبرت حركة "الجهاد الإسلامي"، في فلسطين، ممارسات شرطة الاحتلال الإسرائيلية في محيط المسجد الأقصى ومحاصرة المصلين عقب صلاة الجمعة بأنه "عمل إرهابي خطير".

وقالت الحركة، في بيان، اليوم الجمعة: "ما يجري في الأقصى عمل إرهابي خطير، وعدوان مُبيّت ومخطط له من قبل حكومة الاستيطان والإرهاب للمساس بمدينة القدس".

وأضافت "ما يحصل محاولة جديدة لفرض مخططات التقسيم الزماني والمكاني في ظل الانشغال والصمت العربي وبدعم أمريكي كامل".

ودعت الحركة، الأمة العربية والإسلامية "للتصدي لهذا المخطط بشد الرحال والرباط في القدس والصلاة في الأقصى والعمل العاجل والسريع على حمايته وتوفير كل أشكال الدعم لصمود المقدسيين".

 

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية "معا"، أفادت بأن عشرات الجنود الصهاينة المددجين بالأسلحة اقتحموا بصورة مفاجئة المسجد الأقصى بعد الانتهاء من صلاة الجمعة اليوم، وألقو القنابل الصوتية تجاه المصلين.


وأوضحت، أنّ حالة من التوثر سادت ساحات الأقصى، كما اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني على المصلين، النساء وكبار السن والفتية بالضرب لإخلاء ساحات المسجد الأقص.

 

على جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء مشاركته بمسيرات "العودة" على الحدود الشرقية بين القطاع وإسرائيل.

وقالت الوزارة، في بيان، "استشهد المواطن غازي أبو مصطفى (43 عام)، بعد تعرضه لرصاص إسرائيلي في الرأس على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي القطاع".

وباستشهاد "أبو مصطفى" يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في المسيرات السلمية على حدود غزة لـ 153 فلسطينيا وإصابة أكثر من 6 آلاف بجراح مختلفة.

وتوافد فلسطينيون اليوم، نحو مخيمات "العودة" المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل، بين شرقي قطاع غزة، وإسرائيل، للمشاركة بفعاليات "مسيرات العودة"

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان