رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| الحرم المكي ليلة 27 رمضان.. أجواء روحانية مفعمة بالإيمان

فيديو| الحرم المكي ليلة 27 رمضان.. أجواء روحانية مفعمة بالإيمان

العرب والعالم

صلاة التراويح من الحرم المكي

فيديو| الحرم المكي ليلة 27 رمضان.. أجواء روحانية مفعمة بالإيمان

محمد عمر 12 يونيو 2018 01:04

في أجواء روحانية مفعمة بالأمن والإيمان، أدت جموع الزوار والمعتمرين صلاتي العشاء والتراويح بالمسجد الحرام ، مساء الإثنين، ليلة 27 رمضان، رغبةً في الظفر بليلة القدر.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، مساء الإثنين، إن "المسجد الحرام استقبل في ليلة 27 رمضان الملايين من المصلين والمعتمرين والزوار"، دون أن تذكر عددًا محددًا، إلا أن الحرم المكي يتسع لنحو مليوني مصل.

وامتلأت أروقة وساحات الحرم المكي بجموع المعتكفين والمعتمرين الذين تقاطروا من كافة بقاع المعمورة لإحياء ليلة القدر والتي جرت العادة على تحريها ليلة 27 رمضان.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إنها هيأت كافة الجهود في احتواء هذا التوافد الكثيف من المصلين والزوار والمعتمرين عبر رفع الطاقات الاستيعابية للإدارات والوحدات التي تعمل على مدار الساعة بالحرم المكي والتأكيد على التعاون المشترك مع الجهات الأمنية المشاركة.وقالت إن الحرم المكي شهد من بعد صلاة العصر تدفق أعداد كثيفة من المصلين، حيث امتلأت أروقته وأدواره وساحاته بالمصلين، وامتدت صفوفهم إلى الطرقات المؤدية إليه، وشهدت تدفق المصلين الذين قدموا لأداء صلاتي التراويح والتهجد.

وتعد ليلتا 27 و29 من رمضان هي ليالي الذروة في الحرم المكي، حيث تمتلئ أروقة وساحات الحرمين المكي والنبوي الشريف بجموع المعتكفين والمعتمرين الذين يتقاطرون من كافة بقاع المعمورة لإحياء ليلة القدر والتي جرت العادة على تحريها ليلة 27 رمضان.

كما يحرص كثير من المصلين والمعتمرين على حضور ليلة 29 رمضان ليشهدوا دعاء ختم القرآن بالحرمين الشريفين، ولرجاء أن تصادف هذه الليلة ليلة القدر، كونها إحدى ليالي الوتر التي ورد فيها حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم بأنها الأقرب لأن تكون إحدى لياليها ليلة القدر، التي هي خير من ألف شهر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان