رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حرب «الطائرات الورقية الحارقة» تستعر.. والاحتلال يدفع بإطفائه لمحيط غزة

حرب «الطائرات الورقية الحارقة» تستعر.. والاحتلال يدفع بإطفائه لمحيط غزة

أحمد جابر 08 يونيو 2018 07:00

 

«حرب حقيقية».. هكذا وصفت وسائل إعلام عبرية الطائرات الورقية الحارقة التي كثف الفلسطينيون إطلاقها من قطاع غزة خلال الآونة الأخيرة تجاه المستوطنات المحتلة، ما تسبب حالة من الفزع والخسائر الفادحة في مستوطنات محيط القطاع المحاصر.

 

وقالت صحيفة «هاآرتس» العبرية، مساء، الخميس 7 يونيو، إن طائرات الإطفاء انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية لإطفاء الحرائق التي اندلعت في المزارع والأحراش حول غلاف غزة.

 

وذكر المعلق العسكري للصحيفة، «نير حسون»، أن طائرات الإطفاء الإسرائيلية انتشرت في مناطق غلاف غزة منذ الصباح الباكر، بعد اندلاع حرائق في بعض المزارع حول مستوطنات الغلاف.

 

كما انتشرت تلك الطائرات كذلك استعدادا لمواجهات الغد الجمعة، بعد انتشار دعوات فلسطينية للخروج للاحتفال بيوم القدس العالمي، خاصة لفلسطيني قطاع غزة وانتشارهم حول الجدار الفاصل مع (إسرائيل).

 

وتتخوف حكومة الاحتلال من تلك الدعوات، خاصة بسبب تزامنها مع مسيرات المثليين ظهر الغد، الجمعة، داخل (إسرائيل) أيضا.

 

وأكدت الصحيفة العبرية أن أكثر من عشرين حريقا اندلع منذ الصباح، دون معرفة السبب الحقيقي وراءها، ولكن تشير أصابع الاتهام للطائرات الورقية الحارقة، التي تسببت في إتلاف المحاصيل الزراعية لمئات الدونمات في مزارع مستوطنات غلاف غزة المحيطة بقطاع غزة، مما دفع بانتشار طائرات الإطفاء للسيطرة على الحرائق المتوالية في مناطق غلاف غزة، تحديدا.

 

ونجحت فكرة الطائرات التي أطلقها أطفال فلسطينيون في إيقاع خسائر فادحة للاقتصاد الإسرائيلي منذ انتشارها على نطاق واسع قبل عدة أسابيع، ولم تتمكن الحكومة الإسرائيلية، حتى الآن، من وضع خطط لمواجهتها، رغم تشكيلها لجنة أو هيئة خاصة لمكافحتها.

 

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن «داني بن ديفيد» رئيس بلدية النقب الغربية أن «الطائرات الورقية الحارقة» تسبب في إتلاف آلاف الدونمات، بما يقابل مئات الآلاف من الشواكل الإسرائيلية، في وقت تطلق المقاومة الفلسطينية العشرات من هذه الطائرات، يوميا.

 

ووصف تلك الخسائر الإسرائيلية بأنها «حرب حقيقية» من الجانب الفلسطيني، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي ليس لديه أي وسائل دفاعية مواجهة لتلك الطائرات الورقية الحارقة، معتقدا أن استهداف الحقول الزراعية تعني في النهاية محاولة الفلسطينيين قطع علاقتهم بالأرض «المقدسة»، وبــ«الرموز الصهيونية»، في إشارة للأرض.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان