رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الاحتلال: إطلاق 25 قذيفة من غزة والقبة الحديدية تعترض معظمها

الاحتلال: إطلاق 25 قذيفة من غزة والقبة الحديدية تعترض معظمها

العرب والعالم

سقوط صواريخ - أرشيفية

الاحتلال: إطلاق 25 قذيفة من غزة والقبة الحديدية تعترض معظمها

وكالات 29 مايو 2018 07:46


أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن فلسطينيين من قطاع غزة أطلقوا 25 قذيفة هاون، صباح اليوم الثلاثاء، باتجاه عدة مناطق إسرائيلية.

وقال أدرعي، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر": " تم رصد إطلاق رشقة شملت ٢٥ قذيفة هاون من قطاع غزة الى عدة مناطق في إسرائيل".

وأضاف: " لقد تم اعتراض معظم القذائف من قبل منظومة القبة الحديدية (خاصة باعتراض الصواريخ)".

وسبق أن أعلنت وسائل إعلام عبرية، أن فلسطينيين أطلقوا صباح اليوم الثلاثاء، صواريخ من غزة، باتجاه المناطق الإسرائيلية المحاذية له.

وذكرت شبكة "كان" الإسرائيلية، أن ستة صواريخ أُطلقت من قطاع غزة، وسقطت في منطقة "أشكول".

كما قالت صحيفة "اسرائيل اليوم "، عبر موقعها الالكتروني، إن صواريخ من غزة تجاه إسرائيل، و"طُلب من السكان البقاء في الملاجئ".

وفي قطاع غزة، سمع دوي أصوات انفجارات عنيفة في أنحاء متفرقة من القطاع، لم يتضح مصدرها، في حين رجحت مصادر فلسطينية أن تكون ناجمة عن الصواريخ التي تطلقها منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية، الخاصة بالتصدي للصواريخ.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

يذكر أن عددا من المركبات والمباني في مدينة "سديروت"، جنوبيّ إسرائيل، أصيبت مساء أمس الاثنين، إثر إطلاق نار مصدره قطاع غزة.

وتأتي هذه التطورات إثر مقتل 4 فلسطينيين وإصابة آخر، ينتمون لحركتي "حماس والجهاد الإسلامي"، أمس وأول من أمس، جراء قصف إسرائيلي لمواقع فلسطينية. -

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان