رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حال وصوله للرئاسة.. مرشح تركي يعد بفتح السفارة في سوريا

حال وصوله للرئاسة.. مرشح تركي يعد بفتح السفارة في سوريا

العرب والعالم

محرم إنجه مرشح حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض

حال وصوله للرئاسة.. مرشح تركي يعد بفتح السفارة في سوريا

وكالات 21 مايو 2018 06:17

وعد مرشح حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض (محرم إنجه) بفتح السفارة التركية في العاصمة السورية دمشق حال وصوله إلى السلطة، وفق مانقلت صحيفة (يني عقد) التركية.

 

وقال (إنجه) خلال خطاب ألقاه في ولاية كيركلاريلي، إن فتح السفارة وإرسال سفير إلى دمشق سيساعد في حل مشاكل أربعة ملايين سوري موجودين في تركيا.

 

وأكد المرشح المعارض الذي يدخل سباق الانتخابات بحملة ضد السوريين " هناك أربعة ملايين سوري في تركيا ، صرفنا عليهم 40 مليار دولار ، يمكن أن يبنوا مليوني منزل، ولايوجد سفارة في سوريا ، أول ماسأقوم به إذا نجحت ووصلت إلى السلطة هو إرسال سفير إلى دمشق". 

 

كما وعد (إنجه) بتصحيح العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية قائلاً " تركيا بدون سفير أمريكي منذ عام، سنعيد السفراء، سنصحح المشاكل".

 

وكان (إنجه) أكد خلال كلمة له أمام حشد بولاية "صامسون" في وقت سابق، أنه سيفوز بالرئاسة، وأن حزبه سيحقق الأغلبية البرلمانية في الانتخابات المقرر إجراؤها يوم 24 يونيو القادم.

 

وكانت مرشحة حزب "الصالح"ميرال أكشنار، تعهدت مطلع الشهر الحالي، بإعادة 200 ألف لاجئ سوري موجود في مدينة مرسين إلى بلادهم، في حال فوزها بالانتخابات، في خطاب أمام مؤيديها في مرسين، بحسب مانقلته صحيفة "حرييت" التركية حينذاك.

 

وأقرت الجمعية العامة للبرلمان التركي، في 20 من إبريل الماضي، مقترح قانون مشترك لحزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية"، لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 من يونيو المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان