رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ضمت السيسي وبوتين والأسد.. هذه قائمة «فوربس» لأقوى شخصيات العالم

ضمت السيسي وبوتين والأسد.. هذه قائمة «فوربس» لأقوى شخصيات العالم

العرب والعالم

قائمة اقوي شخصيات العالم

ضمت السيسي وبوتين والأسد.. هذه قائمة «فوربس» لأقوى شخصيات العالم

وكالات - إنجي الخولي 09 مايو 2018 09:30
اندرج كلا من الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ضمن قائمة مجلة "فوربس" لأقوى 75 شخصية في العالم لعام 2018.
 
وصنفت مراكز الشخصيات العالمية، بناءا على 4 مؤشرات، وهي عدد الأشخاص الذي يسيطر عليهم المرشح للمركز، وقيمة الأصول والموارد التي تديرها الشخصية، وتعدد أوجه نفوذها، ومدى تنشيط وتفعيل قوة وصلاحيات الشخصية.
 
وتصدر قائمة مجلة "فوربس" لأقوى الشخصيات في العالم، الرئيس الصيني، شي جين بينغ، "وهو الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني، وتصدر المشهد السياسي في الصين، بعدما أجرت تعديلات دستورية في مارس، لتبقيه رئيسا للبلاد مدى الحياة، كما أنه يتمتع بكاريزما لم تشهدها الصين منذ رحيل الزعيم ماو تسي تونغ في سبعينيات القرن الماضي".
 
وجاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في المركز الثاني في القائمة، التي ضمت زعماء دول ورجال أعمال، وصناع قرار، والذي أشارت المجلة إلى "أنه احتل الصدارة لأربعة أعوام متتالية لم يسبق لها مثيل، وظل يحكم روسيا منذ مايو 2000، وأعيد انتخابه هذا العام لفترة ولاية رابعة، بحصوله على 77% من الأصوات، والذي يعد أكبر هامش فوز لأي مرشح للمنصب منذ سقوط الاتحاد السوفيتي".
بينما جاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في المركز الثالث بالقائمة، والذي ذكرت المجلة أنه "وعلى الرغم من نجاحاته المحدودة، بسبب فضائحه، وخضوع إدارته للتحقيق، إلا أنه يظل قائد أعظم قوة اقتصادية وعسكرية في العالم".
 
وكان المركز الرابع، من نصيب مستشارة ألمانيا، أنجيلا ميركل، والمركز الخامس من نصيب جيف بيزوس، مؤسس موقع "أمازون" للتسوق الإلكتروني، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في المركز 12، ورئيس شركة "أبل" التكنولوجية الأمريكية، تيم كوك، في المركز 24، ومؤسس موقع "فيسبوك"، مارك زوكربرغ في المركز 13.
 
فيما احتل ابن سلمان ضمن أقوى 10 شخصيات في القائمة، وتحديدا في المركز الثامن، وذلك لأنه "أطلق "حملة لمكافحة الفساد، والتي تسببت في إلقاء القبض على العديد من السعوديين، وإجبارهم على تسليم ثرواتهم"، كما قالت في عددها.
 
 
وتنبأت المجلة العالمية، بأن ولي العهد السعودي، سيشكل نقطة الارتكاز التي تنتقل حولها الجغرافيا السياسية للشرق الأوسط للجيل القادم، بحسب وكالة "سبوتنك" الروسية.
 
وجاء زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون في المركز 36 في القائمة، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد في المركز 43، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي في المركز 45، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن في المركز 54، بينما جاء رئيس النظام السوري، بشار الأسد في المركز 62، وزعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي في المركز 73. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان