رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أنفقا 73 ألف دولار لحضور زفاف بدبي.. نجلا ترامب مهددان بفضيحة مالية

أنفقا 73 ألف دولار لحضور زفاف بدبي.. نجلا ترامب مهددان بفضيحة مالية

العرب والعالم

نجلا ترامب وحسين سجواني

أنفقا 73 ألف دولار لحضور زفاف بدبي.. نجلا ترامب مهددان بفضيحة مالية

وكالات - إنجي الخولي 10 أبريل 2018 10:57

فضيحة مالية جديدة تصيب عالم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. فبعد أن حضر دونالد ترامب الابن وشقيقه إيريك ترامب النجلان الأكبران للرئيس الأمريكي حفل زفاف في دبي لابنة قطب العقارات حسين سجواني الذي نشر الجمعة على حسابيه في تويتر وإنستجرام صورًا لهما.. سارعت وسائل الإعلام الغربية في التساؤل عن أموال دافعي الضرائب ونفقات نجلي الرئيس.

 

نشر رجل الأعمال الإماراتي، صورًا من حفل زفاف ابنته، الخميس، تظهر مشاركة اثنين من أبناء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وعبر صفحته في "إنستجرام"، نشر رجل الأعمال المعروف حسين سجواني، صورًا من حفل زفاف ابنته "أميرة"، تظهر مشاركة نجلا ترامب.

  

ورافقت لورا ترامب، زوجة إيريك، الأسرة وحضرت الزفاف، ونشرت صورة على إنستجرام، لها وللأميرة، التي تشغل منصب المديرة المالية لشركة داماك، التي يملكها أبوها. 

 

 

????‍♀️ #GreatMinds ????????

A post shared by Lara Trump (@laraleatrump) on

 
 وشارك في حفل الزفاف أيضا، مكتوم بن محمد آل مكتوم، وأحمد بن محمد آل مكتوم، ومنصور بن محمد آل مكتوم، وحمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير شؤون مجلس الوزراء، محمد القرقاوي، ومسؤولون آخرون.
 ووصف حسين سجواني، ابني ترامب بـ"شركائه"، قائلا إنهما حضرا مناسبة "خاصة جدا"، بالنسبة له، في إشارة إلى مكانتهما عنده.
ونشرت الصحف الإمارات المحلية خبر الزفاف وركَّزت على حضور نجلي ترمب، الذي لم يكن أمراً غير عادي، خاصة أن رجل الأعمال هذا شريك قديم للرئيس الأمريكي، وأعلن في مقابلات صحفية سابقة، أنه يتمتع بعلاقة متينة مع ترامب، وآخر المشاريع التي جمعتهما كان عندما تولت شركته بناء نادي ترمب للغولف بدبي والذي افتُتح في فبراير 2017،  بعد شهر من تولي ترامب الرئاسة.
 
وسجواني الذي يسيطر على قطاع العقارات في الإمارات، يمتلك الحصة الأكبر من شركة "داماك"، وهي شركة تأسست في 2002 وتشتهر بشققها وفيلاتها الفاخرة. 
وتشير تقديرات إلى أن ثروة سجواني الذي يملك 72 في المئة من "داماك" تصل إلى 5،2 مليار دولار.
 
الصحف الغربية روايتها كانت مختلفة عن هذا الزفاف، فقد ركزت على تكاليف رحلة نجلا ترامب إلى الشرق الأوسط فقد كلفت دافعي الضرائب الأمريكيين أكثر من 73 ألف دولار. 
 
وذكرت قناة CBS الإخبارية، يوم الأحد 8، أن النفقات تشمل الخدمة السرية والغرف الفندقية والسيارات في الفترة من 26 مارس 2018 إلى 8 أبريل 2018، حين قام ابنا ترمب بزيارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. 
 
واطلعت قناة CBS الإخبارية على النفقات التي تجاوزت 73 ألف دولار، بعد أن حصلت على أوامر الشراء من خلال أحد المصادر السرية.
 
وربما يؤدي الكشف عن حجم ذلك الإنفاق إلى فضيحة مالية أخرى تصيب عالم ترمب، بعدما شاعت التساؤلات عن عادات الإنفاق لدى رئيس جهاز حماية البيئة، سكوت بروت.
وقد كشفت وكالة أنباء أسوشييتد برس، مؤخراً، أن بروت قد أنفق الملايين من أموال دافعي الضرائب على الإجراءات الأمنية الخاصة به والانتقالات في أثناء ترؤسه جهاز حماية البيئة، ما أثار جدلاً  كبيراً مع العلم بأنه كان يقيم في منزل أحد أصحاب النفوذ بواشنطن مقابل 50 دولاراً في الليلة الواحدة.
 
وأكد جهاز الخدمة السرية في وقت لاحق، أن الجهاز كان يجري "عملية وقائية" في الدولة الغنية بالنفط، ولكنه رفض تقديم المزيد من التفاصيل عن الرحلة. وبينما لا يزال الرئيس يحتفظ بملكية مؤسسة ترامب، فقد ترك إدارة العمليات اليومية لأبنائه.
 
 وتعهّد ترامب بعدم الشروع في تنفيذ أي مشروعات أجنبية في أثناء فترة خدمته، بينما يتم حالياً إقامة ملعب غولف يحمل العلامة التجارية لمؤسسة ترامب في دبي على أراضٍ تمتلكها شركة داماك.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان