رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

هدد بغداد ووجه رسالة إلى السعودية .. نائب صدام عزة الدوري في تسجيل جديد

هدد بغداد ووجه رسالة إلى السعودية .. نائب صدام عزة الدوري في تسجيل جديد

العرب والعالم

عزة الدوري

هدد بغداد ووجه رسالة إلى السعودية .. نائب صدام عزة الدوري في تسجيل جديد

وكالات - إنجي الخولي 08 أبريل 2018 11:00
في الذكرى الـ71 لتأسيس حزب البعث الاشتراكي ، خرج عزة الدوري، نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وزعيم حزب البعث المحظور، في تسجيل فيديو جديد توعد فيه باستهداف سياسيين عراقيين، وضرب مصالح عسكرية واقتصادية لدول أجنبية في بلاده. 
 
وهدد الدوري بإعلان الحرب على الحكومة العراقية، وضرب مصالح إيران والدول الأجنبية التي تدعم حكومة بغداد، "إذا لم يتم إطلاق سراح كل (المعتقلين) العراقيين ورفع الحجز (على أموال أركان النظام السابق).. وإلغاء قوانين الاجتثاث والحظر على البعث".
 
وكانت هيئة المساءلة والعدالة (مستقلة مرتبطة بالبرلمان) أوصت مطلع  مارس الماضي بمصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة لأكثر من 4 آلاف من قادة "حزب البعث" وضباط الجيش السابق وأقربائهم من الدرجة الثانية، وعلى رأسهم الرئيس الراحل صدام حسين.
 
وقال الدوري إن حزب البعث يقدس حرية الاجتماع والفن، ويعتبرها العوامل الحاسمة فى تطوير المجتمع.
وحزب البعث تأسس في العاصمة السورية دمشق عام 1947، ويعد الحزب الحاكم في سوريا منذ 1963 حتى اليوم، وحكم العراق منذ 1968 حتى سقوط النظام السابق برئاسة صدام حسين في 2003، من قبل قوات دولية قادتها الولايات المتحدة، كما أعدم صدام حسين بعد محاكمته في 2006.
 
وهاجم الدوري ما اسماها بـ"الميليشيات الإيرانية" في العراق، والقائمين على العملية السياسية في بغداد "مهددا بإعلان حرب اضطرارية إن لم يتم تلبية مطالبهم-أي هو من معه-".
 
وأضاف الدوري في كلمته أن الولايات المتحدة الأمريكية سحقت المدن العراقية بشكل مباشر.
 
وشكر نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، فرنسا لموقفها "الإنساني" من الغزو العراقي.
 
واعتبر الدوري تنظيم "داعش" المؤامرة الكبرى التي تريد "تفكيك الأمة العربية ونضالها الوحدوي".
وفي الشأن العربي، أشاد الدوري بالسعودية والملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، وكذلك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والذي اعتبره الدوري "صمام أمان لمصر" مع الجيش، كما قال إن الأمير الكويتي "حكيم وخبير".
 
واعتبر الدوري أن "الخليج يتعرض لمؤامرة أمريكية إيرانية لتفتيته، ودعا الدول الخليجية وقادتها لحل الأزمة بينهم.
 
وأضاف الدوري: "لتعلم السعودية ودول الخليج أن خسارة قطر أو عزلها هو خسارة لدول الخليج أولا والأمة ثانيا، ولتعلم قطر أنها بخسارة دول الخليج لا تساوي شيئا ولو وقفت معها دول العالم"، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يضرب إيران حتى يوم القيامة".
 
كما علق على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد إيران، قائلا:" إن السعودية تتعرض لنفس مؤامرة العراق..  وأن ترامب لن يضرب إيران".
 
وقال الدوري "إنه رغم كل شيء سنبقى واقفين مع السعودية"، معتبرا أن الرياض تتعرض لنفس المؤامرة التي تعرض لها العراق وليبيا واليمن.
 
ودعا الدوري الجماهير العربية إلى أن تنتفض من المحيط إلى الخليج نصرة لفلسطين في مواجهة إسرائيل، مطالبا الأنظمة القُطرية بقطع كافة أشكال التطبيع مع الصهاينة.
 
ومنذ 17  أبريل 2015، تضاربت الأنباء حول مقتل عزة الدوري، بعد إعلان فصائل شيعية العثور على جثته بين مجموعة قتلتها في محافظة صلاح الدين، شمالي العراق.
كما أعلن مسئولون آخرون في البلاد مقتل الدوري، غير أن الرجل ظهر في أكثر من تسجيل نسب إليه.
ومرت 15 سنة على سقوط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، بعد الغزو الأمريكي لبغداد عام 2003.
 
وغزت القوات الأمريكية العراق في 20 مارس عام 2003، وتسبب ذلك في انهيار نظام الرئيس صدام حسين الذي حكم العراق لمدة 24 عاما، وقتل 4500 جندي أمريكي خلال الغزو، ومئات الآلاف من العراقيين، كما أعدم صدام حسين بعد محاكمته في 2006.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان