رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بـ «نبيذ» مرودخ و«تيكيلا» ذا روك.. بن سلمان ضيف الشرف في عشاء «هوليوودي»

بـ «نبيذ» مرودخ و«تيكيلا» ذا روك.. بن سلمان ضيف الشرف في عشاء «هوليوودي»

العرب والعالم

ولي العهد محمد بن سلمان

بـ «نبيذ» مرودخ و«تيكيلا» ذا روك.. بن سلمان ضيف الشرف في عشاء «هوليوودي»

استمرارا لحالة الجدل التي يثيرها يوميا ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال زيارته لأمريكا ..كشف موقع مجلة "ذا ھولیوود ریبورتر" أن أمبراطور الإعلام والسينما الملیاردیر روبرت میردوخ أقام حفل عشاء ، تخلله "ساعة كوكتيل" على شرف ولي العهد ، في قصر (بيل إير استيت) التابع لمردوخ ، حضره نحو 20 شخصا من نجوم هوليوود وأبرز الأسماء في عالم الإنتاج السينمائي والترفيه.
 
وقال تقرير بيتر كيفر وعابد رحمان إن من بين الحضور كان المدير العام لديزني لاند، بوب أيغر وزوجته، ويلو باي ومدير أفلام يونيفيرسال، جيف شيل، ومدير فوكس تي في، بيتر رايس ومديرة توينتيث سنتاري فوكس، ستيسي شنايدر، بالإضافة إلى الممثلين مورغان فريمان ومايكل دوغلاس ودوين جونسون الملقب بـ"ذي روك".
 
والتقى ولي العهد، البالغ من العمر 32 عاما، والذي يشار إليه عادة باختصار "م ب س"، بعدد من الأقطاب في مجالاتهم كجزء من جولة لعدة مدن تستغرق ثلاثة أسابيع بعد عدة أشهر مضطربة في بلاده. 
 
ويفسّر الخبراء الزيارة على أنها محاولة لدعم العلاقات مع السياسيين ورجال الأعمال الكبار لزيادة فرص الاستثمار المحتملة، بما في ذلك في مجالي الإعلام والترفيه.  وفي المقابل فإن مدراء صناعة الترفيه حريصون على التقرب من مليارات الدولارات من الثروة التي تسيطر عليها العائلة المالكة السعودية، ولذلك تحشدوا بقوة لمقابلة بن سلمان ، بحسب المجلة.
 
وأشار التقرير إلى "انه خلال عطلة نهاية الأسبوع كان العاملون في فندق (فور سيزونز) في بيفرلي هيلز يتزاحمون للانتهاء من التحضيرات النهائية لوصول ابن سلمان. فهو وحاشيته سيبقون في الفندق مدة زيارته للوس أنجلوس. وقد حُجزت كل الغرف البالغ عددها 285 غرفة بما في ذلك 100 جناح.  أما المدن الأخرى على قائمة "م ب س" فتتضمن واشنطن دي سي ونيويورك وبوسطن وهيوستون وسان فرانسيسكو وسياتل" .
وأشارت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية إلى ان تكلفة الليلة الواحدة في الفندق الفخم تصل إلى 600 دولارلكل غرفة ن مشيرة إلى ان ولي العهد سينفق في الليلة الواحدة ما لا يقل عن 171 ألف دولار للغرف فقط.
 
وأجتمع ابن سلمان مساء الاثنين مع حوالي 20 شخصا في حفل العشاء في (بيل إير)، وهو الحفل الذي اعتبر أيضا عودة روبرت مردوخ البالغ من العمر 87 عاما للحياة العامة، والذي كان يتعافى من إصابة لظهره منذ يناير.
كما شاركت كل من زوجة مردوخ، جيري هول ومدير عام وارنر برذرز، كيفين تسوجيهارا، ومديرة ناشيونال جيوغرافيك كورتيني مونرو، ومنتجي الأفلام جيمز كاميرون وريدلي سكوت.
 
وقالت مصادر كانت حاضرة للعشاء "إن المناسبة كانت اجتماعية وليست سياسية. وكانت هناك ساعة كوكتيل طويلة تم خلالها تقديم أشكال النبيذ المنتجة من مزارع العنب التي يملكها مردوخ". 
 
وأشارت "تحدث ولي العهد بشكل مقتضب قبل العشاء حول الإصلاحات في المملكة بالإضافة لمخاطر التطرف في الشرق الأوسط. كما شدد على أهمية العلاقة بين السعودية وأمريكا. وبعد خطابه المقتضب ، تبادل ميردوخ مع ابن سلمان جلسة أسئلة وأجوبة قصيرة، وطرح ميردوخ سؤالا حول جماعة "الإخوان المسلمين".
وبعد انتهاء العشاء قام عدد من مرافقي ولي العهد بأخذ صور سيلفي  مع الممثلين.
 
وليست دعوة مردوخ هي المناسبة الاجتماعية الوحيدة على جدول ولي العهد في لوس أنجلوس. فهناك تقارير بأن مدير (إنديفور) آري ايمانيويل يرتب عشاءً له مع المخرج بريان غريزر. كما أن ولي العهد سيلتقي مع أوبرا وينفري خلال زيارته.
 
تيكيلا ذا روك
ووصف المنتج والممثل، ونجم المصارعة الحرة الأمريكي دواین جونسون، الشھیر بـ"ذا روك" لقاءه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ"ليلة تاريخية".
 
و علق "ذا روك " على لقائه ببن سلمان في حفل العشاء، على حسابه على "انستغرام" قائلا "كان سعيدا لحضور العشاء الخاص مع بن سلمان و محيطه المتميز"، كما وصفه.
وقال "ان التجربة كانت مدهشة، وأنه من حسن الحظ انه جلب معه شرابه من "التيكيلا"!.
 
يشار إلى ان زيارة محمد بن سلمان لأمريكا تستمر لمدة 3 أسابيع، وتشمل مدن أمريكية متعددة، ويفسر الخبراء هذه الرحلة على أنها محاولة لتعزيز العلاقات مع الساسة الأمريكيين وقادة الأعمال، ولإتاحة الفرص الاستثمارية المحتملة، بما في ذلك تلك الموجودة في وسائل الإعلام والصناعات الترفيهية.
وتم تعيين ابن سلمان وليا للعهد من قبل أبيه الملك سلمان في  يونيو العام الماضي. ومنذ توليه السلطة حاول أن يطرح رؤية جديدة للملكة، ووعد بتحديث النظام المحافظ للسعودية. ووعد بكسر أكثر القواعد الاجتماعية قسوة، بما في ذلك نهاية منع السينما المستمر منذ 35 عاما.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان