رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| مع قرب إحياء ذكرى يوم الأرض.. العمليات الفدائية تتصاعد في فلسطين

فيديو| مع قرب إحياء ذكرى يوم الأرض.. العمليات الفدائية تتصاعد في فلسطين

العرب والعالم

عمليات دهس سابقة في فلسطين

فيديو| مع قرب إحياء ذكرى يوم الأرض.. العمليات الفدائية تتصاعد في فلسطين

تزامنا مع قرب إحياء الفلسطينيين الذكرى ال42 لسرقة الاحتلال أراضيهم، تصاعدت الانتفاضة الفلسطينية والأساليب المستخدمة فيها، وهذه المرة بتنفيذ عمليات فردية من قبل الفلسطينيين ضد أهداف إسرائيلية، معظمها نجحت في إيقاع خسائر بشرية فادحة في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين..

 

وبات رعب العمليات الفدائية تطارد جنود الاحتلال والمستوطنين في كافة تحركاتهم في الضفة الغربية ، حتى أن جيش الاحتلال أصيب بالصدمة من الطريقة التي نفذت فيها عملية الدهس الأخيرة في جنين والتي نفذها شاب فلسطيني والذى لا ينتمى لأى تنظيم فلسطيني.

 

سلسة العمليات الفدائية التي وقعت مؤخراً في الضفة الغربية هي الأعلى منذ اشتعال الانتفاضة الفلسطينية الجديدة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للاحتلال في السادس من ديسمبر الماضي.
 

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب ل"مصر العربية" إن العمليات الفدائية المتصاعدة التي تستهدف الاحتلال الغاشم في الضفة الغربية هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني".

 

وأكد شهاب أن المقاومة هي طريق الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه، وأن الانتفاضة الفلسطينية ستزداد اشتعالاً في وجه الاحتلال.

 

من جانبه قال القيادي في حركة المجاهدين أحمد مقداد ل" مصر العربية إن الانتفاضة والعمليات الفدائية الفلسطينية هي الطريق من أجل تحرير فلسطين، ولن ينعم الاحتلال بالأمن مادام جاثماً على الأرض الفلسطينية.

 

وأشار مقداد أن سلسة العمليات الفدائية الفلسطينية التي وقعت مؤخراً هي باكورة عهد جديد من مقاومة الاحتلال، ولم يعد للخيار السياسي وجود، بل البندقية في وجه هذا المحتل.

 

على صعيد متصل قال المختص في الشأن الإسرائيلي أشرف حسين ل" مصر العربية إن العمليات الفدائية الفردية لوحظ أنها في تصاعد في الآونة الأخيرة، وهذا بالمناسبة ما يؤلم كيان الاحتلال، لأن هذه العمليات عادة ما تكون خارج التخطيط والمراقبة.

 

وأشار حسين أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية مرعوبة من العمليات الفردية الفلسطينية، خاصة بأن هذه العمليات تأتي كرد طبيعي من المواطن الفلسطيني على جرائم الاحتلال المتصاعدة ضد الانسان والمقدسات الفلسطينية.

 

في السياق، قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني حسن جبر ل"مصر العربية" إن الأيام والشهور القادمة ستشهد وتيرة عمليات مقاومة كبيرة ، نحن مقبلون على أيام وطنية كبيرة لن تمر مرور الكرام على هذا المحتل، يوم الأرض الخالد، وذكرى النكبة.

 

وأشار جبر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع خلال المرحلة المقبلة فاتورة غالية فيما يتعلق بانتهاكاته ضد الفلسطينيين، وأن سلاح العمليات الفردية سيحول حياة المستوطنين وجنود الاحتلال في كابوس لا ينقطع.

 

وأكد جبر أنه لوحظ نجاح العمليات الفدائية الفردية في الآونة الأخيرة، وبالمناسبة كل هذه العمليات نجحت في إيقاع خسائر جسمية في صفوف الاحتلال وقطعان المستوطنين.

 

في الغضون قالت وسائل إعلام عبرية بأن العمليات الفلسطينية تصاعدت خلال الأيام الماضية بنسبة تزيد عن 15% عما كانت عليه، وأن هناك تخوفات من اتساع رقعة العمليات الفدائية الفلسطينية خلال الفترة المقبلة، وانفجار الأوضاع في غزة والضفة في ظل انسداد الأفق السياسي تماماً، وحديث الأجنحة المسلحة للفصائل الفلسطينية على ضرورة عودة الكفاح المسلح ضد الاحتلال في ظل سياساته العدوانية المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

 


 

يوم الأرض
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان