رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبومازن لـ«سفير واشنطن»: فلسطين ليست للمستوطنين.. «يا ابن الكلب»

اتهم حماس باستهداف موكب الحمدالله

أبومازن لـ«سفير واشنطن»: فلسطين ليست للمستوطنين.. «يا ابن الكلب»

مصطفى إبراهيم 19 مارس 2018 22:02


 

وجه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبومازن"، سبابًا إلى السفير الأميركي لدى إسرائيل، وخاطبه بالقول: “كيف تقول إن المستوطنين يبنون في أرضهم‎؟ يا ابن الكلب”.

 

وأشار أبومارن إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعاملت مع الاستيطان باعتباره شرعيًا، وفق ما أكده مسؤولون أمريكيون، في مقدمتهم السفير الأمريكي في تل أبيب، ديفيد فريدمان، مضيفًا: "قال إن الإسرائيليين يبنون في أرضهم، ابن الكلب، يبنون في أرضهم؟ وهو مستوطن وعائلته مستوطنة وسفير أمريكا في تل أبيب، ماذا ننتظر منه؟”.

 

وعلى صعيد آخر، اتهم الرئيس الفلسطيني حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالوقوف وراء الاعتداء على موكب رئيس الوزراء، رامي الحمدالله، ومدير المخابرات، ماجد فرج، خلال زيارتهما لقطاع غزة في الثالث عشر من مارس.

وقال عباس، في افتتاح اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللجنة المركزية لحركة "فتح"، في رام الله، إنه بصدد اتخاذ إجراءات لم يحددها ضد "حماس"، التي حملها المسؤولية الكاملة عن تفجير موكب رئيس الوزراء.

 

وأضاف بالقول: "قررت اتخاذ الإجراءات الوطنية والقانونية والمالية المناسبة، للحفاظ على المشروع الوطني، والذي حدث لن يمر ولن نسمح له أن يمر، حماس تقف وراء الاعتداء الذي استهدف الحمدالله، ارتكبوا الجريمة الحمقاء”.

 

واستهدف انفجار موكب الحمدالله، الثلاثاء الماضي، في بيت حانون، بعد دخوله إلى قطاع غزة، ما أوقع سبعة جرحى، وضرب عملية المصالحة الفلسطينية المتعثرة بين حركتي "فتح" و"حماس”.

 

وأكد أبومازن حرص دولة فلسطين وحكومتها على مصالح الشعب في قطاع غزة، مضيفًا: "إما أن نتحمل مسؤولية كل شيء في قطاع غزة أو تتحمله سلطة الأمر الواقع"، مشددًا على عدم وجود ما يسمى بـ"طرفي الانقسام"، بل هناك طرف واحد يكرس الانقسام ويفرض سلطة أمر واقع غير شرعية، مبينًا أن نتيجة مباحثات المصالحة مع "حماس” كانت محاولة اغتيال الحمدالله وفرج، التي لو نجحت لكانت نتائجها كارثية على الشعب الفلسطيني، وأدت إلى اندﻻع حرب أهلية، على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان