رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| فلسطينيون عن «مسيرة العودة الكبرى»: لن نتنازل عن ديارنا

فيديو| فلسطينيون عن «مسيرة العودة الكبرى»: لن نتنازل عن ديارنا

العرب والعالم

مسيرات بقطاع غزة

فيديو| فلسطينيون عن «مسيرة العودة الكبرى»: لن نتنازل عن ديارنا

بهدف إرسال رسالة للاحتلال وواشنطن على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وحق العودة، أعلن في قطاع غزة عن انطلاق مسيرات العودة الكبرى، وذلك على بعد أمتار من فلسطين المحتلة" target="_blank">فلسطين المحتلة عام 48 ، وسيترافق مع هذا الإعلان خلال الأيام القادمة نصب خيام قريبة من فلسطين المحتلة" target="_blank">فلسطين المحتلة عام 48 ، وستبلغ ذروة هذه الفعاليات في ذكرى يوم الأرض الخالد، والذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية في منتصف أيار مايو القادم.
 

وأكدت الفصائل الفلسطينية خلال إطلاق مسيرات العودة، أن حق العودة لا يسقط بالتقادم ، وأن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير.

 

وقال القيادي في المبادرة الوطنية نبيل ذياب ل"مصر العربية " اليوم نعلن عن انطلاق مسيرات العودة، وحق عودة اللاجئين مقدس، وانطلاق مسيرات العودة هي رسالة أن الشعب الفلسطيني متواصل في كفاحه حتى تقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

 

وأكد ذياب أن فعاليات مسيرات العودة الكبرى ستلتحم مع مسيرات ستقام في الضفة الغربية ، والداخل الفلسطيني المحتل ومخيمات الشتات ، وسيعلو الصوت الفلسطيني إننا لقرانا ومدننا عائدون، وأن حق العودة لن يسقط.

 

وشدد ذياب أن صفقة القرن لن تمر أمام إرادة الصمود والمقاومة للشعب الفلسطيني المتمسك بحقوقه والثوابت الوطنية، وأن ما يحاك ضد القضية الفلسطينية لن يمر لأن الشعب الفلسطيني يدرك خطورة ما يحاك ضده.

 

من جانبه قال ياسر خلف الناطق باسم حركة الأحرار الفلسطينية ل" مصر العربية " إن انطلاق مسيرات العودة على مقربة من الحدود، هي رسالة واضحة للاحتلال ، بأن الشعب الفلسطيني متمسك بحق العودة ، فهو حق مقدس وعلى الاحتلال أن يفهم الرسالة ".

 

وشدد خلف أن المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير الأرض الفلسطينية من هذا الاحتلال، وأن مسيرات العودة الكبرى هي تأكيد بأن مقولة الكبار يموتون والصغار ينسون سقطت، وأن الأجيال المتعاقبة تحمل راية المقاومة حتى التحرير.

 

في السياق قال الناشط الفلسطيني صالح عبد ربه ل" مصر العربية " لن تمنعا الحدود الزائلة سنخترق الحدود فهي حدود مصطنعة، ومتمسكون بحق العودة نحن أصحاب حق ، وحلم العودة سيتحقق ولن نخاف من هذا المحتل".
 

بدورها، أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار في بيان لها عن انطلاق فعاليات مسيرات العودة الكبرى، والتي ستبلغ ذروتها في الثلاثين من الشهر الحالي والذي يصادف يوم الأرض الخالد.
 

ودعت الهيئة إلى الإعداد للمسيرة المليونية من غزة والضفة والشتات والـ48 بشكل متزامن داعية إلى اعتبار 30 مارس الحالي بداية للتحرك، واعتبرت ذكرى النكبة 15/5/2017 محطة أخرى للتحركات الجماهيرية.

 

وسوف يتخلل الفعاليات إقامة خيام على طول حدود قطاع غزة مع فلسطين المحتلة" target="_blank">فلسطين المحتلة عام 48 .

 

وأهابت اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة الكبرى بجماهير الشعب الفلسطيني للانخراط والتحشيد لهذه التحركات الجماهيرية والفعاليات الوطنية ، داعية الشعب الفلسطيني في الخارج بالقيام بحملات إسناد شاملة بالدعم المادي والسياسي والإعلامي ، واعتبار يوم انطلاق المسيرة والتخييم أيام دعم وإسناد المحاصرين في الأرض المحتلة.
 

ويتخوف جيش الاحتلال ، من انفجار الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية مع قرب ذكرى يوم الأرض الخالد والذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، وأعلنت أنها ستضع قواتها في حالة استنفار لمواجهة المسيرات الفلسطينية، وستعزز من قواتها في كافة مناطق الأرض المحتلة وعلى طول الحدود مع الأردن ولبنان وسورية.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان