رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في عيدها العالمي.. المرأة تتصدر «تويتر الخليج»

في عيدها العالمي.. المرأة تتصدر «تويتر الخليج»

العرب والعالم

اليوم العالمي للمرأة

في عيدها العالمي.. المرأة تتصدر «تويتر الخليج»

وائل مجدي 08 مارس 2018 21:18

احتفى رواد السوشيال ميديا، اليوم الخميس، بالعيد الوطني للمرأة، والذي يتزامن في الثامن من مارس كل عام.

 

ودشن رواد موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاجًا بعنوان العيد الوطني للمرأة تصدر التدريندات الأكثر تداولًا في السعودية والكويت والإمارات، وباقي دول الخليج.

 

وقال مغردون إن المرأة نصف المجتمع، فهي صانعة الرجال، ومعدة الأبطال، مؤكدين أن الخليج يحترم المرأة ودورها الوطني.

 

وفي السعودية شارك مشاهير ورواد في الاحتفاء بالمرأة السعودية، فيما قالت نساء المملكة: "نتمناه عامًا سعيدًا وحافلًا بالتغييرات الهامة للمرأة".

 

 

وفي الكويت تصدر الهاشتاج أيضا التريندات الأكثر تداولًا، وعبر نشطاء عن أهمية دور المرأة في المجتمع الخليجي قائلين: "المرأة علي العالم كله".

 

 

لم يختلف أهمية الهاشتاج كذلك في الإمارات، وقال إماراتيون إن دولتهم تهتم بالسيدات، فهناك أكثر من 23 ألف امرأة أعمال، كما تشغل ما يزيد عن 66% من القوى العاملة.

 

وفي 8 مارس من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة، وهو الاحتفال الذي يقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

 

وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم، والاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

 

ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.

 

وفي بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة فيكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الأم، ويوم الحب.

 

ولكن في أماكن أخرى غالباً ما يصحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالميً

 

المرأة الخليجية

 

ويعر الخليج بفصله الدائم بين المرأة والرجل، وتتهم الكثير من المنظمات النسائية والحقوقية الخليجيين باضطهاد المرأة، وتعطيل دورها.

 

 

وتعتبر السعودية أكثر البلدان فصلا بين الجنسين في العالم، وتقول دراسة بريطانية أقامها الباحث كريستوفور جولايل، إن المرأة السعودية تعد من أجمل نساء العالم وأكثرهن دلالاً واحتراماً في نفس الوقت.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان