رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في سوريا.. «غوطة دمشق» تغرق في الدماء

في سوريا.. «غوطة دمشق» تغرق في الدماء

العرب والعالم

الأسد يغتال الغوطة

آخر معاقل المعارضة يحتضر..

في سوريا.. «غوطة دمشق» تغرق في الدماء

أيمن الأمين 26 فبراير 2018 12:05

رصاص وقذائف وبراميل متفجرة، حرائق ودمار وأشلاء، دموع وصراخات للنساء والأطفال لم تشفع لهم أمام آلات الأسد والروس الغاشمة التي حولت حياة السوريين إلى جحيم.. عفوًا هذه هي غوطة دمشق والتي تتعرض لأبشع المجازر الأسدية منذ سنوات.

 

مشاهد مرعبة ربما لا تجدها سوى في أفلام الرعب والإثارة، هنا في الأمام كومة من الركام تحتضن بداخلها عشرات الجثث، يعتلونها رجال بخوذات بيض ينتشلون الجثث ويرفعون من بين الحجارة أجسادًا دامية وأخرى "ميتة" تنعم في عالم آخر..

 

وعلى اليمين واليسار تتبعثر أشلاء الجثث والضحايا مختلفة الملامح تفوح منها رائحة الدخان، لا يستطيع أحد جمعها، وفي الخلف لا تسمع سوى الصراخ لنساء وأطفال يستنجدون بالله بعبارة "ما إلنا غيرك يا الله".

 

مذبحة الغوطة ترتكب أمام مرأى العالم وسمعه وسط خذلان عربي ودولي، وعدم اتخاذ قرار ضد النظام السوري والذي ولم يكتفِ هو وحلفاؤه بفرض حصار جائر على قرى وبلدات المدينة منذ خمس سنوات، بل يصر على اقتحامها بعد شن سلسلة من المجازر ضد أهلها وإراقته لدماء الآلاف.

 

وتحظى الغوطة الشرقية المحاصرة بشكل محكم منذ عام 2013 بأهمية مزدوجة لدى الفصائل المعارضة السورية، لكونها آخر أبرز معاقلها في العاصمة دمشق، وكذلك لدى قوات النظام التي تسعى لضمان أمنها بالعاصمة السورية، بعدما تمكنت من استعادة السيطرة على أكثر من نصف مساحة سوريا.

 

"مصر العربية" تقدم لقرائها ملفا هاما رصدت فيه مجازر الأسد والروس في الغوطة الشرقية..

 

الغوطة تغرق في الدماء
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان